الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم بيت فرح والونش.. بداية موسم جديد للدراما بعيدا عن رمضان

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 02:48 م
مصر تايمز

يبدأ موسم جديد للدراما بطرح العديد من الأعمال الدرامية، والتى ينتظرها الكثيرين من الجماهير وعلى رأسها مسلسل “الضاحك الباكي” للنجم عمرو عبد الجليل، الذي يؤدي دور نجيب الريحاني، ويخوض المطرب مصطفي شوقي أول تجاربه التمثيلية ويجسد دور سيد درويش.


 

ويتناول المسلسل الضاحك الباكي قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

 

يعد مسلسل الضاحك الباكي وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين، والعمل سيناريو وحوار محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل ومرشح للعرض قريبا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

الونش

بدأ تصوير مسلسل “الونش”  في في نهاية أغسطس الماضي، وذلك بعد الإنتهاء من التحضيرات الخاصة بالمسلسل، ومن المفترض أن يعرض خارج السيزون، ويعد مسلسل “الونش” التعاون الثالث مع المخرج إسماعيل فاروق بعد مسلسلي ضربة معلم والأخ الكبير.


ويجسد محمد رجب خلال أحداث المسلسل شخصية رجل أعمال يتعرض لكثير من الضغوطات في حياته، مما يجعله يتعامل بطريقة جدية، و يتعرض لبعض المواقف الكوميدية.


 

يشارك في بطولة مسلسل “الونش” إضافة إلى  محمد رجب، الفنانة مريهان حسين، وهو من انتاج شركة سينرجي تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق.

 

بيت فرح

يبدأ من غد السبت 22 أكتوبر ، تنطلق أولى حلقات المسلسل الاجتماعي الكوميدي "بيت فرح"، على شبكة تليفزيون الحياة.

 

يبلغ عدد حلقات المسلسل 20 حلقة، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، بينهم الفنان فتحي عبد الوهاب، والفنانة داليا مصطفي، من تأليف هبة رجب، وإخراج شيرين عادل.


 

تدور أحداث مسلسل "بيت فرح"  في إطار اجتماعي كوميدي، حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية، ويعاني من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف مع جيرانه بالعمارة التي تغير شكل حياته تماما؛ حيث يكون لهذا الشخص حكاية مع كل جار في العمارة.


 

ومن المقرر عرض المسلسل على قناة "الحياة" من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء.

 

إيجار قديم

تبدأ شبكة قنوات ON، عرض المسلسل الجديد "إيجار قديم"، الذي يقوم ببطولته الفنان شريف منير، قريبا عبر شاشتها.

 

تقوم فكرة المسلسل على مناقشة قانون الإيجار القديم، من خلال الشخصية الرئيسية "رمزي" الذي يسكن في شقة إيجار قديم بالزمالك، وفي نفس الوقت يمتلك عمارة بالزمالك تم تأجيرها كلها منذ زمن بعيد بنظام الإيجار القديم، وفجأة يتمكن صاحب العمارة التي يسكنها رمزي من الحصول على ترخيص بهدمها لتردي وضعها، وبالتالي طرد كافة ساكنيها.


 

وهنا يجد رمزي نفسه في الشارع بلا مأوى، فيضطر للعودة إلى عمارته الملك، فلا يجد له مكانا بها، فيبدأ في دراسة حالة سكان العمارة بحثاً عن شقة تصلح لخروج ساكنيها بشكل قانوني ليعيش هو بها.

 


مسلسل "إيجار قديم" بطولة شريف منير وصلاح عبد الله وفيدرا ومحمد الشرنوبي وهشام إسماعيل وأخرون، من تأليف عمرو الدالي ومن إخراج طارق رفعت.