الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب المؤتمر: قوائم العفو الرئاسي ومساعدة المخلى سبيلهم تؤكد أن الوطن يتسع للجميع

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 10:51 م
المفرج عنهم بعفو
المفرج عنهم بعفو رئاسي

 أكد أحمد خالد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن جهود لجنة العفو الرئاسي في تلقى طلبات المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، يبرز جدية الدولة في التأكيد على أن الوطن يتسع للجميع والحرص أيضًا على إرساء حالة من التسامح ولم الشمل وإعادة إدماج المفرج عنهم بعفو رئاسي.


وقال نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريحات إن اللجنة حملت أخبارًا سارة للمجتمع بإعلانها أنه سيتم استمرار خروج دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلة، حيث شهدنا في الفترة الأخيرة وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية خلال فترة وجيزة وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية.

وأشار خالد، إلى أن استمرار خروج العشرات من الشباب بشكل دوري خلال الفترة الماضية كأحد أهم مكتسبات الحوار الوطني الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال "إفطار الأسرة المصرية"، وونحن ننتظر الكثير من الدولة خلال الفترة القادمة كما ننتظر جهود المفرج عنهم في المساهمة في بناء وطنهم.

 

وقد تم الإفراج مساء اليوم عن 35 محبوس احتياطي، ضمن قائمة جديدة أعلنت عنها لجنة العفو، وقد أكدت لجنة العفو الرئاسي، أن عدد المفرج عنهم تجاوز 1000 شخص، منذ إعادة تفعيل عمل اللجنة في 26 أبريل الماضي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واشارت اللجنة فى بيان لها بعد اليوم الخميس الى انه سيتم استمرار خروج دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلة حيث شهدنا في الفترة الأخيرة وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية خلال فترة وجيزة وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية " مؤكدا أن هناك تعاون كبير مع النائب العام  المستشار حمادة الصاوي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق .

وقالت لجنة العفو الرئاسي: “حصلنا في الفترة السابقة على العديد من القوائم من القوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومن أهالي المحبوسين مباشرة فكان من بين المفرج عنهم العديد من الشباب بالإضافة لخروج عمال مصر للتأمين وصحفيين ونساء حيث كانوا على رأس الأولويات”.