الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المصريين الأحرار:العفو الرئاسي عن المحبوسين يؤكد على احتواء الجمهورية الجديدة للجميع

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 10:04 م
صورة للمفرج عنهم
صورة للمفرج عنهم

 قال النائب عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن القيادة السياسية الرشيدة وسط جهودها الرامية لبناء الجمهورية الجديدة،  لم تغفل أو تدخر جهدًا في فتح أبواب الأمل للسجناء بينما تعيدهم للحياة الطبيعية، مضيفًا بأن توجيهات رئيس الجمهورية صريحة بشأن المفرج عنهم بقرارات العفو والسعي لإعادتهم لأعمالهم مرة أخرى، وتلك خطوة نابعة من قلب أب حاضن أبناءه ولو كانوا مخطئين.

 

وأكد خليل في تصريحات، أن ما يحدث ببلادنا يمثل نموذجًا حقيقيًا لأسمى معاني حقوق الإنسان والاحتواء لكل المصريين، طالما لم تلوث أيديهم بالدماء أو يحرضوا على العنف؛ لعل عيون وآذان المنظمات المسيسة ترى وتنقل الحقائق.

 وشدد رئيس حزب المصريين الأحرار على أن الجمهورية الجديدة تحترم الآراء وتحتوي أبناءها، ولكن تحقق صحيح القانون بما لا يدع مجالا أمام نشر الشائعات والتحريض على الوطن، تحت مسميات حرية الرأي والتعبير؛ لاسيما أن أمان البلاد واستقرارها مسئولية الجميع.

 

وقد تم الإفراج مساء اليوم عن 35 محبوس احتياطي، ضمن قائمة جديدة أعلنت عنها لجنة العفو، وقد أكدت لجنة العفو الرئاسي، أن عدد المفرج عنهم تجاوز 1000 شخص، منذ إعادة تفعيل عمل اللجنة في 26 أبريل الماضي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واشارت اللجنة فى بيان لها بعد ظهر اليوم الخميس الى انه سيتم استمرار خروج دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلةحيث شهدنا في الفترة الأخيرة وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية خلال فترة وجيزة وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية " مؤكدا أن هناك تعاون كبير مع النائب العام  المستشار حمادة الصاوي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق .

 

وقالت لجنة العفو الرئاسي: “حصلنا في الفترة السابقة على العديد من القوائم من القوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومن أهالي المحبوسين مباشرة فكان من بين المفرج عنهم العديد من الشباب بالإضافة لخروج عمال مصر للتأمين وصحفيين ونساء حيث كانوا على رأس الأولويات”.