الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ناصر عباس: الفيفا اندهش من اختيارات الجبلاية لقائمة الحكام الدولية

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 05:18 م
ناصر عباس الحكم الدولي
ناصر عباس الحكم الدولي السابق

أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن اختيارات الاتحاد المصري لكرة القدم للقائمة الدولية للحكام، سبب حالة اندهاش للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

 

ناصر عباس: الفيفا اندهش من اختيارات الجبلاية لقائمة الحكام الدولية

 

 

وتابع الحكم الدولي السابق ناصر عباس في تصريحات إذاعية: "الاتحاد الدولي استفسر من الاتحاد عن استبعاد بعض الأسماء، وهو ما تم الرد عليهم استبعادهم بسبب السن، ولكن الرد كان أن هذا غير عائق وبالتالي كان هناك تعديل في الاختيارات".

 

وأضاف عباس: "عودة عاشور كان بسبب وجوده في القائمة الدولية ومشاركته في بطولات مؤثرة بالموسم الماضي، ولكن هناك بعض الأسماء التي كانت من المفترض عودتها أيضًا".

 

واستطرد الخبير التحكيمي: "هناك ملفات لا بد من التعامل معها في لجنة الحكام، والإنجليزي مارك كلاتينبرج لن يقوم بكل هذه الأمور بمفرده ويساعده أحمد أبو العلا فقط، ولا بد من سرعة تشكيل لجنة للحكام".

 

وأشار عباس، من الأمور التي تؤكد وجود مشاكل كبيرة، هو في بطولة 2005 لم يحضر الحكام للمباريات، وكان هناك اتصالات من أجل ذهاب الحكام لإنقاذ الموقف.

 

واختتم: "لابد من مساعدة كلاتينبرج لإنجاح المنظومة ولكن الأمور صعبة، سواء من الكشوفات الطبية أو تطوير الحكام أو خلافه، ولا توجد عوامل لنجاحه في المهمة، والتحكيم مختلف نسبي في الجولة الأولى من الدوري المصري".