الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غلق 3 منشآت بالشمع الأحمر وضبط 6 أخرى تدار بدون ترخيص فى البحيرة

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 01:44 م
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت محافظة البحيرة فى بيان صحفى لها أن صحة البحيرة بالتعاون مع العلاج الحر قامت بغلق 3 منشات طيبة بالشمع الاحمر لعملها بدون ترخيص  وضبط 6 أخرين بمدينة الدلنجات.

 

غلق 3 منشآت بالشمع الأحمر وضبط 6 أخرى تدار بدون ترخيص فى البحيرة

 

 

وقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالديوان العام بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة (التفتيش الصيدلي) وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بالدلنجات والوحدة المحلية لمركز ومدنية بالدلنجات بحملات مكبرة على الصيدليات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالدلنجات أسفرت عن تحرير 4 محاضر لصيدليات يزاول العمل بها أشخاص لا يحملون ترخيص مزاولة مهنة.


كما تم ضبط 40 عبوة مختلفة الشكل والنوع من أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلي وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

 

وفى  قطاع العلاج الحر : تم المرور على 24 منشأة طبية ما بين عيادات ومعامل وأسفر المرور عن  غلق 3 منشآت طبية خاصة بالشمع الأحمر، وضبط 6 منشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص.


كما تم تحرير 2  محضر فض شمع، وكذا تحرير 7 إنذارات مكافحة عدوى، وقد تم التشديد على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ياتى ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة  المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.