الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاته.. الفنان محمد فوزي "عبقري الموسيقى" (فيديو)

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 12:54 م
محمد فوزي
محمد فوزي

في مثل هذا اليوم، رحل عبقري الموسيقى، الفنان الكبير محمد فوزي، الذي أطرب الجميع بحلاوة صوته وألحانه بالإضافة إلى خفة ظله التي خطف الأنظار في عالم التمثيل.

 

في ذكرى وفاته.. الفنان محمد فوزي "عبقري الموسيقى" (فيديو)


وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي، حيث وُلد الفنان محمد فوزي في كفر أبو الجندي، مركز طنطا بمحافظة الغربية لأسرة متوسطة الحال، كثيرة العدد. 


وكان ترتيب محمد فوزي الحادي والعشرين ضمن 25 أخا، من بينهم الفنانة هدى سلطان، درس الموسيقى في معهد فؤاد الأول للموسيقى وبدأ الغناء في فرقة بديعة مصابني التي تعرف فيها على الفنان فريد الأطرش، وشكلت البداية الحقيقية لانضمامه إلى عالم الفن، حتى اشتهر وكوّن علاقات عديدة، ما جعله يصل إلى كبار الشعراء وكتاب الأغاني بشكل سريع. 

 


واستطاع أن يلحن جميع أعماله بنفسه، منها أغاني ماما زمانها جاية، وذهب الليل، وحبيبي وعينيا، وشحات الغرام، وأسس شركة مصر فون للأسطوانات عام 1958م، حيث كان لها الفضل الكبير في نشر الأغنية المصرية والمطربين المصريين في ربوع المنطقة العربية كلها، وبلغ رصيده الفني ما يقرب من 400 أغنية، 300 أغنية منها تم تقديمها في الأفلام.


إلى ذلك، قال الإعلامي محمد الشاذلي، إن اليوم ذكرى رحيل عبقري الموسيقى، وواحد من أهم الفنانين والموسيقيين الذي قدم خلال مشواره الفني نحو 400 أغنية، وكان له فضل كبير في نشر الأغنية والمطربين المصريين في المنطقة العربي.