الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يتفقد الكراكة البحرية "تحيا مصر"

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 01:25 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  الأربعاء ، الكراكة البحرية "تحيا مصر"، حيث استمع الرئيس السيسي  خلال التفقد لشرح مفصل من مسؤول الصيانة في الكراكة "تحيا مصر"، والذي أوضح أن الطاقة الإنتاجية لها بلغت 2500 طن رمال في الساعة، مشيرًا إلى أن الكراكة ومصنع التركيز يتواجدان في بحيرة صناعية بطول 320 مترا وعرض 220 مترا وعمق 5 أمتار. 

 

الرئيس السيسي يتفقد الكراكة البحرية "تحيا مصر"

 

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، القطاع الخاص والشركات المحلية إلى المساهمة والاستثمار في المشروعات المتعلقة بتعظيم القيمة المضافة من الرمال السوداء في ضوء حجم الاحتياطي الكبير وكذلك حجم الطلب العالمي المتزايد على هذه المنتجات التي تدخل في العديد من الصناعات .


ووجه الرئيس السيسي، في مداخلة خلال افتتاحه اليوم مشروع مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بكفر الشيخ ، الجهات المعنية بإتاحة كافة البيانات للجميع حتى يتمكنوا من الدخول والاستثمار في هذا المجال الواعد.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة.


ويعتبر المصنع، إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة ما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.