السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
مقالات الرأى

سناء مظهر.. رفضت الشهرة والمال وغارت منها جميلات الشاشة

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 09:25 ص

ولدت في 17 أغسطس عام 1932 وتزوجت من الطيار حربي حسن القصري، الذي استشهد في حرب 1973.

 

 

رفضت الزواج بعد زوجها الشهيد، وحافظت على هذا العهد طيلة حياتها، قدمها المخرج حسام الدين مصطفى في فيلم "النظارة السوداء"مع نادية لطفي وأحمد مظهر.

 

كانت البطلة الثالثة لفيلم "بياعة الجرايد" مع ماجدة ونعيمة عاكف، واشترط عليها البعض تغيير لون شعرها الأشقر مقابل العمل وكانت ترفض ولم يزد تاريخها السينمائي عن 13 فيلمًا سينمائيًا من اشهرهم فيلم { أغلي من حياتي } مع شادية و صلاح ذو الفقار.

 


عرض عليها بطولات مطلقة في افلام كبيرة ورفضتها لأنها كانت ادوار إغراء حتي ان مخرج الراوئع حسن الامام قال لها { جمالك و موهبتك يعملوا منك نجمة كبيرة بس عنادك هيقعدك في البيت }


غارت منها نجمات جميلات بسبب لون شعرها و وجمالها الذي يلفت إليها الأنظار، وتفوقت في اداء الشخصيات النسائية الدينية ، وإمرأة نوح و إمرأة العزيز وهند بنت عتبة ، وملكة سبأ بلقيس، وأشاد النقاد بأدائها في مسلسل { محمد رسول الله } بأجزائه الثلاث.

 

 

اعتادت تصميم كل تفاصيل شخصيتها الفنية بنفسها من تسريحة وربطات الشعر التي اشتهرت بها والإكسسوارات التي ترتديها في أدوارها، وشاركت في العديد من الأعمال الدينية، منها مسلسل "على هامش السيرة" و"محمد رسول الله" و"الفتوحات الإسلامية".

كان آخر أعمالها مسلسل "بوابة المتولي" عن رواية أسامة أنور عكاشة وتأليف محمد حلمي هلال وإخراج فؤاد عبد الجليل، ولعبت به دور زينات، وذلك في عام 1985.

 

ارتدت الحجاب واعتزلت الفن تمامًا، ولم تخجل من أي عمل قدمته بعد اعتزالها و لم نسمع عنها خبر أو حوار أو مداخلة هاتفية أو صورة لها و لو بالحجاب فقد آثرت حياة الحياة الهادئة كما كانت طبيعتها رغم ملامح وجهها و جمالها التي تعبر عن غير ذلك، ورحلت عن عالمنا في 6 أغسطس 2018 عن  عمر يناهز 86 دون أن يعرف أحد عنها أي شئ عن حياتها حتي ولو حوار بسيط ، رحمها الله وغفر لها.