الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

رسائل أمل بالتزامن مع حلول "أكتوبر الوردي"

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 04:40 م
مصر تايمز

مع حلول أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، انطلق مؤتمر صحفي منذ قليل من أجل تعزيز الوعي بالكشف المبكر لسرطان الثدي للنساء لاسيما أن هذا المرض يصيب عدد منهم.

 

رسائل أمل بالتزامن مع حلول "أكتوبر الوردي"

 

وتبذل الجهات جهوداً حثيثة لنشر الوعي المجتمعي وتقديم الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لنشر الوعي بهذا المرض، محققة إنجازات عظيمة.


كما يهدف إلي أهمية التوعية ونشر رسائل الأمل والتفاؤل وإعلاء الروح المعنوية بين المصابات، لما لذلك من دور أساسي في تقبل العلاج والإقدام عليه


ويأتي اختيار المؤتمر في هذا التوقيت من شهر أكتوبر نظراً للاحتفال بأكتوبر الوردي، وهو شهر التوعية المخصص عالمياً بمرض سرطان الثدي، ولمعرفة دور المبادرة الرئاسية لصحة المرأة في الفحص المبكر وعلاج السرطان.

 

وتهدف فعاليات المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية الوقاية والتشخيص المبكر لسرطان الثدي، بمعنى أن كل ساعة تظهر حالة سرطان جديدة، الأمر الذي يؤكد أهمية حملات التوعية والوقاية والتشخيص المبكر.


جاء ذلك بحضور كل من الدكتور حمدي عبد العظيم، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب بجامعة القاهرة، الدكتور علاء قنديل، أستاذ علاج الأورام كلية الطب بجامعة الأسكندرية، الدكتور محسن مختار، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب بجامعة القاهرة، الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتور حازم عبد السميع مدير عام شركة إم إس دي مصر ودول الجوار.