الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توزيع 60 عصا بيضاء على طلاب مدرسة "النور للمكفوفين" بدمنهور

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 02:28 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقامت محافظة البحيرة اليوم احتفالية كبرى بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للعصاء البيضاء، حيث شهد  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة الإحتفالية التي نظمتها مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور لتوزيع العصاء البيضاء على طلاب المدرسة وذلك بحضور  محمد السيد - وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والعقيد عبد الحليم عبد الوهاب - مدير إدارة العلاقات العامة وحقوق الإنسان بمديرية أمن البحيرة و عبد الله عمارة - مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية و رضا إسماعيل - مدير إدارة التربية الخاصة بالبحيرة وعدد كبير من ضباط مديرية أمن البحيرة وممثلي مجلس الآباء والامناء بالمدرسة وممثل العلاقات العامة بالكنيسة.

 

توزيع 60 عصا بيضاء على طلاب مدرسة "النور للمكفوفين" بدمنهور

 

حيث تم توزيع 60 عصا بيضاء على طلاب المدرسة كوسيلة تعويضية يقوم بإستخدامها ذوي الهمم من المكفوفين والإعتماد عليها فى تحسس الطرق وتجنب الإصطدام بالأجسام التى يصادفونها أثناء سيرهم ولفت إنتباه الناس إلى أن حاملها كفيف وتنبية قادة السيارات للوقوف أثناء سير حاملها.

 

يذكر أن اليوم العالمي للعصاء البيضاء هو بمثابة يوم التحدي ودمج أطفالنا وأبنائنا من النور والأمل من ذوي الهمم فى المجتمع.

 

وعلى هامش الإحتفالية قام طلاب المدرسة بتقديم فقرات فنية حازت على إعجاب الحضور كما تم تكريم الطلاب المتفوقين والحاصلين على مراكز متقدمة فى المجالات الرياضية والثقافية والفنية.

 

ياتى ذلك فى إطار حرص الدولة وتبنيها ورعايتها لذوي الهمم وتقديم كافة أوجة الدعم والرعاية اللازمة لدمجهم فى المجتمع كعناصر فاعلة، ونشر الوعي بحقوق أبنائنا الطلاب من أصحاب الهمم اللذين يعانون من الإعاقة البصرية وتشجيعهم وتمكينهم من ممارسة مختلف الأنشطة ومواجهة التحديات.