الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

قرار هام من "تعليم الجيزة" لمواجهة التعدي على المعلمين

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 10:41 ص
رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم الجديد

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة خطاباً على جميع الإدارات التعليمية للحفاظ على هيبة وكرامة المعلم خلال العام الدراسي 2022-2023، وذلك بعد تكرار الأحداث المؤسفة من جانب بعض أولياء الأمور ضد  بعض المعلمين.

 

قرار هام من "تعليم الجيزة" لمواجهة التعدي على المعلمين

 

وجاء نص الخطاب: "حرصا على هيبة المعلم والرسالة السامية التي يقدمها لأبنائنا الطلاب ونظرا لتكرار الأحداث المؤسفة ضد المعلم من قبل بعض أولياء الأمور.. لذا في حالة تعدي أي ولي أمر على معلم  يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالب ورفع  الأمر إلى مجلس أمناء المدرسة للنظر في نقل الطالب من المدرسة".

 

وأكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم، مدير مديرية التعليم بالجيزة، اهتمام المديرية وقياداتها بالحفاظ على كرامة المعلمين والإخصائيين وجميع العاملين بالمدارس ومديريها.

 

وأوضح وكيل وزارة التعليم أن اللقاء مع مديري مدارس إدارة العمرانية، يعد أول اللقاءات التي ستتم في كافة إدارات الجيزة خلال الأيام المقبلة لإجراء حوار مجتمعي مع العاملين بالميدان التعليمي، لمعرفة مشاكلهم والعقبات التي تواجههم ومحاولة وضع الحلول اللازمة لها حفاظا على حسن سير العملية التعليمة وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

وتابع: أن مديري المدارس هم الأقدر على تحديد المشاكل الفعلية التي تعاني منها المدارس واقتراح الحلول اللازمة، فيما ناشد مديرى مدارس العمرانية وقيادات التعليم بحل مشكلة العجز في المدرسين، موضحين: أن هذا العجز يترتب عليه تحميل المعلمين أعباء إضافية كثيرة وأهمها زيادة الحصص عن النصاب القانوني بجانب تحميلهم بأمور كثيرة منها الإشراف والأنشطة وغيرهما.

 

واستطرد: “أنه تم إصدار تعليمات فورية للموجهين بضرورة الاستعانة بالمعلمين المتطوعين والعاملين بالحصة لمواجهة العجز بجانب تفعيل اتفاقية التعاون مع التعليم الخاص لتوفير مدرسين متخصصين على نفقة أصحاب المدارس”.


وكان قد استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدًا من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بمصر، للتهنئة ولمناقشة عدد من القضايا.

 

وحضر الاجتماع من الوزارة الدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وإیمان صبری، مدير عام التعليم الخاص والدولي، وضم الوفد الأنبا باخوم نصيف، النائب البطريركي والممثل القانوني لمدارس سان جورج بمدينة نصر ومصر الجديدة، والمطران كلاوديو لوراتي، مطران اللاتين بمصر، والأب بولس ساتی، ممثل مجلس البطاركة، والأب يوسف أسعد، الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالقاهرة، والأخت سميحة راغب، مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك.