الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدينة "سانت كاترين" تستقبل 390 سائحاً اليوم

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 11:40 ص
ارشيفية
ارشيفية

زار مدينة "سانت كاترين" اليوم 390 سائحاً من مختلف الجنسيات مابين أوروبية وآسيوية وعربية يتقدمهم السائح الأوروبى من دول ايطاليا والمانيا وأرمينيا والتشيك والبرازيل بالإضافة إلى السياحة العربية من فلسطين والإمارات وسوريا والمغرب وتونس ومصر.

 

وتعد مدينة "سانت كاترين" هى قبلة السياحة الدينية فى مصر ومختلف دول العالم لما تتميز به من مقدسات دينية وتاريخية وحضارية .

 

مدينة "سانت كاترين" تستقبل 390 سائحاً اليوم

 

تضم "سانت كاترين" على أرضها الطاهرة ملتقى الديانات السماوية الثلاثة وتحتضن الكنيسة مأذنة المسجد فى مشهد بديع ورائع .


يتهاتف السائحين عليها من مختلف دول العالم لزيارة "سانت كاترين" حيث تضم ملتقى الأديان وبها اقدم دير فى العالم وهو دير القديسة كاترين كما يضم اضخم وأعرق مخطوطات تاريخية نادرة فى العالم وبالدير شجرة العليقة التى لاتنمو الا فى هذا المكان وحاول السائحين الحصول على فروع منها لزراعتها بدولهم المختلفة إلا أنهم فشلوا ولم تنمو لديهم وهذه حكمه من الله سبحانه وتعالى.

 

بعد زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمدينة "سانت كاترين" لمتابعة المشروعات العملاقة زاد اقبال السائحين على المدينة لزيارة جبل موسى وجبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس والتقاط الصور التذكارية وقت الشروق وتناول المأكولات البدوية التى يتميز بها أبناء بدو سانت كاترين .

 

تعتمد مدينة "سانت كاترين" فى الفترة الحالية على سياحة اليوم الواحد لحين الانتهاء من تطوير المطار لاستقبال الطيران المباشر واستقبال عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم .


وتتميز كاترين أيضا بالطب البديل حيث اشتهر أبناء البادية بالطب البديل "الاعشاب الطبية"  ويقبل عليها السائحين لشراءها وأهدافها لأصحابها من المرضى بدولهم المختلفة كما تتميز كاترين بالمشغولات البدوية والسيناوية كلجلباب البدوى والبرقع والشنط البدوية وغيرها من الهدايا المميزة التى يقبل عليها كل السائحين دون استثناء.