الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة "أيم تكنولوجيس" تتصدر استخدامات الذكاء الاصطناعي بـ7 دول

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 11:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة سمحاء البلتاجي، أستاذ علوم الحاسب وعميدة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة نيو جيزة وشريك مؤسس في شركة أيم تكنولوجيس، أن تنقيب البيانات وفهمها وتحليلها على وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب من محللي البيانات البشرية والبرامج الآلية فحص كميات هائلة من البيانات الخام من أجل تمييز الأنماط والاتجاهات المتعلقة، والسلوكيات عبر الإنترنت، ومشاركة المحتوى، والاتصالات بين الأفراد، وسلوك الشراء عبر الإنترنت، وغير ذلك، وهو مجال كبير يعتمد على علوم الكومبيوتر وبيانات التعدين والتعلم الالي والإحصاء، ويتطلب ذوي خبرات ومهارات في هذا المجال وهو ما يمتلكه السوق المصري وشبابه الواعد وبالتالي توجد فرص هائلة لنمو المجال.

 

وتابعت، إن تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي هما نافذتا العالم للمستقبل، وأصبح من الأهمية أن تتبوأ المنطقة العربية مكانة متميزة في هذا المجال “نؤمن أن المستقبل يقوده التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة والأتمتة، وهي المحرك الأساسي لكافة قطاعات الأعمال والمجالات وحجر الأساس لتطوير أعمال الشركات وتحسين نتائجها.

 

وأضافت استاذ علوم الحاسب، أن المستهلك هو أهم محور في أعمال الشركات حيث تضع خطط أعمالها وخططها التسويقية بهدف تلبية رغباته واحتياجاته، ومن هنا تأتي أهمية فهم ما يدور ببال المستهلكين والتعمق في فهم وتحليل طموحاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم ومشاكلهم والعمل على تطوير أدوات تفهم اللغات واللهجات المحلية المستخدمة في المنطقة العربية لاستخراج النتائج بشكل أمثل.

 

جدير بالذكر أن شركة أيم تكنولوجيس AIM Technologies هي شركة تقنية تأسست عام 2019وأطلقت الشركة عملياتها في الشرق الأوسط في نفس العام من خلال مقرها الرئيسي في مصر وفي عام 2021، دشنت الشركة مكتبها الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع أيم تكنولوجيس بين تقنيات الذكاء الاصطناعي القابلة للتطبيق والتحليلات المتقدمة لتوفير حلول للشركات (B2B) كما ستقدم مستقبلًا حلول للشركات إلى المستهلك(B2B2C) .

 

وأعلنت أيم تكنولوجيس «AIM Technologies»، الشركة الرائدة قي مجال التنقيب عن البيانات وأبحاث السوق وأدوات الاستماع لوسائل التواصل الاجتماعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي بمصر والشرق الأوسط، عن إجمالي حجم استثماراتها في المنطقة العربية والتي وصلت لأكثر من 50 مليون جنيه منذ انشاءها وقبل نهاية العام المقبل وذلك بمحفظة عملاء في 7 دول بما في ذلك مصر، الامارات، السعودية، عمان، الأردن، باكستان وكندا.

 

وتعمل الشركة في عدد من القطاعات المحورية وهي الاتصالات، العقارات، التجزئة، السيارات بالإضافة إلى التعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتعتمد بعضًا من أكبر العلامات التجارية في المنطقة على أدوات وتقنيات “أيم تكنولوجيس”.

 

وناقشت الشركة مستقبل مجال الذكاء الاصطناعي واستخداماته في التنقيب عن بيانات مواقع التواصل الاجتماعي. جاء ذلك خلال مناقشة المائدة المستديرة التي نظمتها شركة أيم تكنولوجيس، لمناقشة أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وطرق جمع واستخلاص وتحليل ومعالجة البيانات والمعلومات واستخداماتها لتحليل البيانات الاجتماعية وتحليل آراء المستهلكين وتأثيره على أعمال المؤسسات الحكومية والخاصة.