السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خلال ندوة بفنون تطبيقية حلوان.. أحمد العوضي: مسلسل الاختيار يرصد حقائق لم يعرفها المواطنين

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 07:35 م
احمد العوضي
احمد العوضي

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان اليوم الاثنين احتفالية كبرى في إطار الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر تحت عنوان "مخططات الإرهاب.. وحتمية النصر" بمشاركة وحضور للفنان أحمد العوضي والتي يتحدث فيها عن دوره في مسلسل الاختيار.


وقالت الدكتور ميسون قطب عميد الكلية إن الكلية تشهد اليوم ندوة مميزة مرحبة بالفنان أحمد العوضى والإعلامي خالد سعد ، موضحة أن الكلية حرصت على تنظيم ندوة مختلفة حتى يكون الإحتفال بطريقة مختلفة ومميزة خاصة وأننا كلية فنون يجب أن نعمل على تقدير الفن كقوى ناعمة فى نقل الاخبار وفى ظل أن حرب أكتوبر لم يعاشرها أحد من الأجيال الحالية فإننا التواجد الفنى نفتقده ومن أجل ذلك تم اختيار الفنان أحمد العوضى للمشاركة فى الندوة.

 

وأشار قطب، خلال الندوة الي أن الهدف من الندوة إيصال تعايشه لدوره فى تجسيد شخصية هشام عشماوى فى مسلسل الاختيار مؤكدة أن الفن قوى ناعمة ومؤثرة تنقل الفكر وتنمى الأفكار.

 

من جانبه أعرب الفنان أحمد العوضى، عن سعادته بالمشاركة فى احتفالية جامعة حلوان مؤكدا أن لديه حنين للجامعة خاصة وأنه تخرج من كلية تجارة جامعة حلوان 2008 موضحا أن الذهاب للجامعة يساهم فى تكوين الشخصية بجانب التعليم لأن مرحلة الجامعة هى لتكوين الشخصية وبعد الجامعة والتخرج مجتمع ثانى وحافظ على التخرج من الجامعة مستفيد إلى أقصى تقدير.

 

وأضاف العوضى، خلال كلمه له بندوة كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن المثل الأعلى له فى التمثيل من الفنانين المصريين نور الشريف لانه من اكتشفه والاب الروحى لى والفنان عادل امام وكل النجوم الكبار، مشيرا إلى أن النجاح قرار نابع من الشخص وليس حظ، والنجاح يبدأ من الجامعة ، مؤكدا أن الكلية مناخ لبناء الشخصية.

 

وأكد الفنان أحمد العوضى، أن تجسيد دور هشام عشماوى فى مسلسل الاختيار من افضل ما قدمه فى الدراما المصرية موضحا أنه درس الشخصية بشكل كبير للوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه.


وتابع: أن مسلسل الاختيار يرصد حقائق لم يعرفها المواطنين وعندما ترشحت  لدور هشام عشماوى كان هدفى إيصال رسالة بأن الفكر المتطرف يؤدى إلى تدمير الحياة وليس من الجيد أن يعطل الإنسان فكره ويسلم نفسه لغيره.

 

وتابع العوضى، أن الدور جسد حياة هشام عشماوى بعد التخرج من الثانوية العامة التحق بالكلية الحربية بإرادته وبعد ذلك والانتهاء والتخرج وأصبح ضابط من ، المفترض عقيدته حماية الدولة والدفاع عنها ضد العدو وفجأة يحصل تحول ويصبح عدو يضرب المصريين بدلا من توفير الحماية لهم.

 

واستطرد العوضى، أن الهدف من ذلك التحول من شخص ضابط جيش ينتقم من زملاؤه اعتقادا منه وفقاً لفكر الإخوان وادعاءاتهم، مؤكدا أن الدور مطمع لأى ممثل.

 

وتابع الفنان أحمد العوضى أنه اصعب مشهد بالنسبة له هى لقطة التحول وخلع هشام عشماوى بدلة العسكرية وقراراه بالتحول إلى   هشام عشماوى البغيض وليس البطل.

 

وتطرق الفنان أحمد العوضى إلى دور الدراما فى تغيير سلوك الجمهور إيجابيا ، مؤكدا أن مسلسل الاختيار والممر والرصاصة لا تزال فى حبيبى تنمية روح الوطنية والدراما له دور فى توجيه رسائل ،  كل انواع الدراما مهمة سواء اكشن أو كوميدى من خلال تنمية جزء معين كرسالة معينة لأن الدراما تعمل على التوعية وهناك افلام غيرت قوانين فى الدولة.