الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نقابة عمال المعادن في ألمانيا تطالب بسرعة تنفيذ المساعدات لقطاع السيارات

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:00 م
مصر تايمز

حثت نقابة عمال المعادن في ألمانيا "آي جي ميتال" على سرعة تنفيذ المساعدات التي تم إقرارها في "قمة السيارات" الأخيرة، لقطاع السيارات.

قال يورج هوفمان رئيس النقابة في تصريحات صحفية:" المهم الآن هو سرعة تنفيذ القرارات"، كان قد تقرر في "قمة السيارات" التي انعقدت منتصف الشهر الجاري توسيع نطاق حزمة الدعم الحكومية للقطاع بمليارات اليورو، وكانت النقاط الرئيسية في هذا القرار تمديد صرف الحوافز المالية لشراء السيارات الكهربائية وزيادة التوسع في نطاق شبكة الشحن والتحول إلى شاحنات أكثر صداقة للبيئة وإنشاء صندوق مستقبل لصالح الشركات المغذية للسيارات، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.

وأوضح هوفمان أن ما يهمه بالدرجة الأولى هو المساعدات المخصصة للشركات المغذية للسيارات، وطالب ببدء المساعدات في منطقتين إلى ثلاث مناطق تعتمد فيها هذه الشركات بقوة على محركات الاحتراق، وقال:" لا ينبغي الآن أن ننتظر كل توجيه للدعم، وبإمكاننا أن نبدأ بمفردنا غدا".

من جانبه، قال هوبرتوس هايل، وزير العمل إنه يرى أن ولاية زارلاند ومنطقة جنوب ويستفاليا ومسقط رأسه في دائرة فولفسبورج براونشفايج زالتسجيتر، تعد ثلاثة أمثلة للمناطق التي تعتزم الحكومة فيها إتمام التحول الهيكلي بنجاح.

وتصدى هايل للانتقادات الموجهة للمساعدات الجديدة لصناعة السيارات قائلا:" أرفض الاتهام بأننا ندلل الشركات، وأنا لا أفكر في مديري الشركات بل في ملايين العاملين الذين يساورهم القلق على وظائفهم ولاسيما في الصناعة المغذية للسيارات"