الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعرف على قرارات محافظ جنوب سيناء بالمجلس التنفيذى استعدادًا لمؤتمر المناخ والسيول

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 12:29 م
مصر تايمز

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عند حزمة قرارات استعدادًا لمجابهة السيول ومؤتمر المناخ واستعدادات الأمن لتأمين الوفود المشاركة.

و وشدد المحافظة خلال الاجتماع على تأمين الشرطة للوفود المشاركة بمؤتمر المناخ وتأمين طريق دهب شرم الشيخ يبدأ من 20 أكتوبر الجاري .

كما شدد المحافظ على مسئولى شركة الكهرباء ببذل أقصى الجهد خلال الفترة القادمة أثناء المؤتمر أو فى فترة السيول وعدم ترك أسلاك كهرباء عارية فى الشوارع أو بجوار أعمدة الإنارة حتى لايصعق المواطنين من الكهرباء .

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن أن كل رئيس مدينة مسئول مسئولية كاملة عن مدينتى فى كل شىء والتجهيز بكافة المعدات استعدادا للسيول وضرورة الاتفاق مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والشباب والرياضة والهلال الأحمر والحماية المدنية ومرفق الإسعاف والمستشفيات حتى تكون على أهبة الاستعداد لمجابهة السيول .

وطالب المحافظ بتعاون الجميع لإنجاح مؤتمر المناخ وضرورة اليقظة التامة ورفع درجات الاستعداد القصوى لمؤتمر المناخ و مجابهة السيول .

وكشف المحافظ على ندب نائب رئيس مدينة الطور ونائب رئيس مدينة دهب ووكيل وزارة الزراعة بالمحافظة واللواء خالد متولي مساعد المحافظ إلى مدينة شرم الشيخ لحين انتهاء المؤتمر لمساعدة العاملين بشرم فى مؤتمر المناخ .
وتقدم المحافظ بالشكر إلى مدير أمن جنوب سيناء على مجهوداته المبذولة هو ورجاله لتأمين محافظة جنوب سيناء فى الفترة الماضية استعدادهم الجيد بخطط لتأمين مؤتمر المناخ فى البر والجو وتأمين الوديان والجبال والتجمعات البدوية وحسن التعاون مع أبناء البدو لتأمين الوديان والجبال .

وطالب المحافظ التضامن الاجتماعى بالاستعداد الجيد لمجابهة السيول وصرف التعويضات العاجلة فى حالة حدوث سيول أو تضرر المواطنين من جراء السيول .
كما طالب مسئولى الكهرباء  بقطع  التيار الكهربائى  أثناء السيول والأمطار حفاظا على المواطنين خصوصا بعد صعق سائح العام الماضى بسبب السيول .