الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد علوم حلوان: لا زيادة في المصروفات الدراسية.. واستقبلنا 1000 طالب في العام الدراسي الجديد

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 10:45 ص
د.عماد أبو الدهب
د.عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم جامعة حلوان

قال الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم جامعة حلوان، إن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسي الاول ولم يتم رصد أى شكاوي، مع انتظام حضور الطلاب للمحاضرات والتمارين والمعامل، بالاضافة الى الكتب الالكترونية ويحصل عليها الطالب من خلال الموقع الالكتروني وهناك تعاقد مع الجامعة في جميع الكتب الدراسية النظرية أو العملية، ولا زيادة في المصروفات الدراسية أو الكتب الجامعية هذا العام.

عميد علوم حلوان: لا زيادة في المصروفات الدراسية.. واستقبلنا 1000 طالب في العام الدراسي الجديد

وأشار أبو الدهب، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن عدد الطلاب المقبولين في الكلية هذا العام ما يقرب من 1000 طالب مقسمين علي شعبة البيولوجية وعلوم الأرض والشعبة الفيزيائية، ويتم عمل تنسيق لهم ويستطيع الطالب الالتحاق بالشعبة التي يريد دخلوها، مشيرا إلى أن الدارسة داخل الكلية تتم بنظام الساعات المعتمدة.

 

وأكد عميد كلية العلوم، أن الكلية لديها العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة طوال العام الدراسي الجديد منها الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والجوالة والأسر وهناك اقبال كبير من الطلاب للمشاركة في تلك الأنشطة.

 

وأشار الدكتور عماد ابو الدهب، الي أن الكلية لديها برامج خاصة بمرحلة البكالوريوس وهو التكنولوجيا الحيوية الجزيئية بالإضافة إلى 3 برامج في مرحلة الدراسات العليا منها دبلوم تطبيقات الميكرو بيلوحيا وشعبة التكنولوجيا الحيوية الجزيئية بجانب شعبة الفيزياء الحيوية التطبيقية.

 

وأوضح عميد كلية العلوم، أنه لدينا في الفرقة الأولي شعبة علوم الارض والشعبة البيولوجية والفيزيايئة ويتخصص الطالب بعد ذلك في 6 اقسام منها قسم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا والنبات والميكروبلوجي بجانب قسم علم الحيوان والحشرات.