الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استعدادا للشتاء.. نموذج محاكاه وإدارة سيناريو أزمة بنفق شبرا في دمنهور

السبت 15/أكتوبر/2022 - 02:47 م
مصر تايمز

تفقد  منذ قليل المهندس حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة نموذج المحاكاة وسيناريو إدارة الأزمة التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتنسيق مع الحماية المدنية وشركة المياه لكيفية التعامل مع الأزمات وطرق التغلب عليها وذلك بمنطقة نفق شبرا.



وتم تشغيل غرفة الطلمبات والبيارة وتشغيل طلمبات شفط المياه من النفق وكذا أعمال كسح لشفط المياه بالشارع وانتظام سير حركة السيارات وعدم تواجد مياه بالنفق.

وتم التأكد من انتظام تصريفات المياه بالمنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على الخطط الخاصة بإدارة الأزمات في التعامل مع سقوط الأمطار.
 


كما تم التشديد على استمرار المراجعة الدورية الصفايات وبلاعات الأمطار للتأكد من عملها بكفاءة مع إستعداد محطات الصرف الزراعي ومراجعة جميع وحداتها بنطاق المراكز والمدن بالإضافة إلى تجهيز فرق التدخل السريع والمعدات اللازمة للتعامل مع أي تراكمات المياه فور حدوثها.
 


شارك فى إدارة نموذج  الأزمة كامل غطاس - رئيس مركز ومدينة دمنهور، و وهدان السيد - مدير إدارة الأزمات بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.