الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"مصر تايمز" يكشف تفاصيل 20 يوماً لـ"حروقه" داخل دار الرعاية.. "طفل المرور": "أنا ابن قاضى".. وتم قص شعره "زيرو".. والدار تسمح لوالديه بجلب الطعام له.. وربنا هداه بشكل كبير وبدأ ينخرط مع الأطفال

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:25 م
طفل المرور
طفل المرور

حصل "مصر تايمز" على تفاصيل كواليس ما يحدث مع الطفل "أحمد.أ.م" وشهرته "حروقه" المتهم بإهانة شرطى المرور والملقب إعلاميا بـ" طفل المرور"،  خلال  20 يوما داخل إحدى دور الرعاية،  وذلك بعد قرار النائب العام بإيداعه فى إحدى دور الرعاية لمدة أسبوع، ثم تجديد قاضى المعارضات 15 يومًا إضافية لتقويم سلوكه وإعداد تقرير بشأن حالته .

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز" أن الطفل منذ بداية دخوله الدار كان يتعامل بإستكبار وكأنه لم يفعل شيئا، ويردد "أنا أبن قاضى"، ولكن تم وضع حدود واضحه له فى التعامل مع الآخرين، مؤكدين على أن من يرى الطفل حالياً لا يمكنه أن يتوقع أن هذا هو الطفل الذى صدرت منه تصرفات الإهانة لرجال الشرطة و "ربنا هداه" بشكل كبير.

وأضافت المصادر أن والديه يقومون بزيارته يوميًا ويجلبون معهم الطعام الخاص لنجلهم ولم يمنع عنه أى نوع من أنواع الطعام ويسمح لهم بذلك، وفى بداية الأمر كان "طفل المرور" لا يتحدث مع أحد وحالياً طلب من المشرفين فى دار الرعاية النزول والإنضمام للأنشطة الرياضية المتواجدة فى دور الرعاية، وتم السماح له من وقت لأخر بالمشاركة فى الأنشطة الرياضية وممارسة رياضة المشى داخل الدار لمدة محددة .

واستطردت المصادر أنه بمجرد وصول "حروقه" إلى الدار تعرض لقص شعره، حيث أن من تقاليد دور الرعاية عدم السماح بالشعر الكثيف وبالطريقة التى كان عليها طفل المرور، وأيضا منذ اليوم الأول له تم إبلاغه بالقواعد والإجراءات المتبعة داخل الدار والتى ستطبق عليه كما تطبق على غيره لانه لا يوجد فرق بين طفل وآخر.

وأكدت المصادر أن الطفل متواجد داخل الدار فى مكان مخصص لمن يتم إيداعهم فى دور رعاية بأمر من النيابة العامة، مؤكدين على أن إيداعه فى دور الرعاية هدفه تقويم سلوكه فقط.

وكان قاضى المعارضات،  قد أمر بتجديد إيداع طفل المرور المتهم بإهانة فرد شرطة بالمرور بمنطقة المعادى، فى مؤسسة دار رعاية، 15 يوما إضافية لتقويم سلوكه وإعداد تقرير بشأن حالته .

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه.‬

‫وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر استيقاف رجل شرطة سيارة يقودها طفل، ومعه بعض أصدقائه، وطالبه رجل المرور بإبراز رخصة السيارة، ولكن الطفل تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الكمامة، وأثناء محاولة الشرطي إيقافه أسرع بالسيارة وصدم الشرطي وفر هاربا.‬