الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى رحيله.. موقف أثار غضب محمود ياسين من يوسف شاهين

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 06:48 م
مصر تايمز

يحل اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين، الذي توفي في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر عام 2020، عن عمر يناهز 79 عامًا.

 

وترك محمود ياسين مئات الأعمال الفنية الخالدة مثل، أفواه وأرانب، الشيطان امرأة، الجزيرة، أنف وثلاث عيون، الرصاصة لا تزال في جيبي، الوفاء العظيم، وغيرها.

 

ظهر ياسين في برنامج قديم بث على اليوتيوب، ليتحدث عن واقعة لا ينساها للمخرج الراحل يوسف شاهين، مشيرًا إلى أن بدايته الفنية كان من المفترض أن تكون مع شاهين، ولكن شاء القدر أن يفترقا قبل بدء تصوير الفيلم.

 

قال ياسين خلال الحوار: "كان من المفترض أن تكون أولى بطولاتي مع يوسف شاهين في فيلم الاختيار، فكان الفيلم بمثابة فرصة العمر بالنسبة لي، وبعد تجهيز كل متطلبات العمل لكي نبدأ التصوير، عرض عليّ بطولة فيلم آخر مع المخرج حسين كمال، فزعل شاهين ولغى العقد، ووقتها زعلت جدا جدا منه".

 

أوضح ياسين أنه شعر في هذه اللحظة بأن شاهين قد ظلمه وتخلى عنه، مشيرًا إلى أنه أدرك بعد ذلك حجم مسئولية تصوير الفيلم، ووجد أن شاهين معذورًا لاتخاذه لهذا الإجراء.

 

 وأكد محمود ياسين على أن شاهين هو من جعله يحب السينما، بعدما كان لديه كبرياء المسرحيين الذين يرون أن المسرح فقط هو الذي يصنع الثقافة، ولكن مشاهدة أعمال شاهين جعلته يدرك أن السينما فن راقي، ويعتمد على من يقدمه.

 

محمود ياسين وزوجته شهيرة

ومن ناحية أخرى، تحدث ياسين عن سر نجاحه في علاقته بزوجته شهيرة، قائلًا: "يجب أن يكون لدى الزوج والزوجة استعدادًا لفهم بعضهما البعض، فنحن نعمل في نفس المجال، وأفكارنا متقاربة، ونعلم مشكلات عملنا وطموحاته، وهذا جعلنا متفاهمين، فنخلق دائمًا حوارًا بيننا لحل المشكلات، ونعرف بشكل واضح ما نتفق عليه، وما نختلف عليه".

 

وأكد ياسين على أنهما زوجان صادقان لا يجاملان بعضهما البعض، وإنما يقيمان مواقفهما تقييم موضوعي، قائلًا: "نحن نهون على بعضنا البعض وقت الخطأ، ولكن المجاملة مش واردة داخل الأسرة الواحدة".