السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بالصور.. شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ بممشى سياحي ومسار للدرجات ووسائل نقل صديقة للبيئة

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 05:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ، تزداد جمالا يوما بعد يوم بعد الانتهاء من إنشاء ممشى سياحى بطول6 كيلو بمدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ نوفمبر المقبل.

 

وأكد المحافظ  على أن الممشى السياحى، سيضيف جمالا وسحرا على مدينة السلام مما يجعل المدينة تظهر فى أبهى صورها أمام ضيوف مؤتمر المناخ الشهر المقبل .

 

وأضاف المحافظ أن الممشى على جانبى طريق السلام  بطول 6كيلو وبعرض متوسط من 20 إلى 60 مترا ويتكون من 82 محلا تجاريا و66 كشك بيع بالإضافة إلى مسار للدرجات بعرض من 4الى 10مترا واحواض  بنات زينة ونتات ظل بالإضافة إلى مسرح مدرج ومطعم بانوراما ومنطقة العاب " كيدر اريا" محلات تجارية.

وكشف المحافظ أن الممشى مصمم بأشكال جذابة تتماشى مع جمال مدينة السلام الذى يخطف الأبصار ويسخر العيون لزائرى المدينة خاصة ضيوف مؤتمر المناخ.

 

ونوه المحافظ إلى أن مدينة السلام ستكون صديق للبئية ووضعها على الطريق الصحيح للتخلص من انبعاثات الكربون وتوفير وسائل نقل مميزة صديقة للبيئة وسيوجد بالمدينة 260اتوبيسا تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء مصممه بشكل تتزين برسومات الهوية البصرية للمدينة الساحرة وتتمتع الاتوبيسات برقفاهية كبيرة ويوجد بها واى فاى وتتيح للركاب إمكانية الدفع بالبطاقة البنكية .

كما سيكون فى استقبال  الضيوف أو زائرى المدينة التاكسى الذكى والذى يعتبر طفرة فى وسائل النقل الذكية ويتميز بإمكانية سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة pos. .

وقال المحافظ أن المدينة انتهت أيضا من إنشاء عدد من المحطات للدراجات التشاركية استعدادا للمؤتمر بالإضافة إلى الاسكوترز الطائر ويعتبر المشروع ضمن المنظومة الذكية والتحول الرقمى فى مجال التقدم المستدام .