الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتظروا مفاجآت بالجملة.. محامي عروسة الإسماعيلية يكشف تفاصيل مثيرة قبل جلسة محاكمة المتهم

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 09:55 م
مصر تايمز

أجرى "مصر تايمز" بثًا مباشرًا مع  أشرف ثابت، محامي "مها محمد" المعروفة إعلاميا بـ"عروس الإسماعيلية" ضحية تعذيب زوجها.

كشف كواليس مثير في القضية

وكشف المحامي أشرف ثابت كواليس قبوله لقضية عروس الإسماعيلية قائلًا: "من أربع أيام جاءت مدام مها المكتب، بها إصابات متعددة وواضحة بالوجه والرأس،و قالت لي جوزي حجزني من 15 يوم في شقة أخوه، وضربني بشومة في رأسي وعيني، ساعدني أنا اتبهدلت".

وأضاف محامي عروس، أنها أصيبت بضغط نفسي شديد، بعدما قام باحتجازها وضربها، فضلًا عن ضغط السوشيال ميديا عليها وتوجه البعض لها بتعليقات سلبية للغاية"، موضحًا: "اخدتها لما جاءت وقدمت بلاغ لمركز شرطة الإسماعيلية، وتم القبض على الزوج خلال ساعات وتم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 وتابع:"بالفعل تم عمل معاينة لمسكن المتهم، من قبل النيابة العامة التي وجدت المنزل مبعثر وجميع الاثاث تعرض للتكسير".

التهم الموحهة لعريس الإسماعيلية

وبسؤال المحامي عن التهم الموجهة للمتهم، قال محامي عروس الإسماعيلية، إن النيابة العامة وجهت له تهمتي الضرب بأداة والاحتجاز بدون وجه حق.

واستكمل حديثه قائلًا: “أهل مها لما سألوا عنها حس بقلق، وقتها رجعها شقتها بعد ما كان حبسها في شقة أخوه، مشيرًا إلى أن النيابة العامة وجهت له  عدة تهمة وهي:" الضرب بأداة طبق المادة ٢٣٤، والاحتجاز بدون وجه حق"، وتحددت جلسة الأحد المقبل  للنظر في القضية.

العقوبة المتوقعة 

وعن العقوبة المتوقعة، أوضح، العقوبة هتحدد بناء على  قرار المحكمة، وقد يصل الضرب لسنتين والحجز لخمس سنين، مضيفًا في جلسة  الأحد  المقبل  ستكون هناك مفاجآت كثيرة سيتم الكشف عنها".

حددت محكمة جنايات الإسماعيلية أولى جلسات محاكمة عريس الإسماعيلية المتهم بالاعتداء على زوجته وضربها واحتجازها دون حق، الأحد المقبل 16 أكتوبر الجاري بمحكمة جنايات الإسماعيلية، بعد قرار النيابة بإحالته إلى المحاكمة الجنائية.

وقالت جهات التحقيق في بيان رسمي لها أمس الأربعاء، إن المتهم احتجز زوجته بمسكن أحد ذويه، وقيّد حريتها، وأحدث عمدًا إصابات في جسدها.
وبحسب البيان فإن جهات التحقيق استكملت إجراءاتها في القضية بسؤال والد المجني عليها، الذي شهد باستغاثة ابنته به فور وصوله إلى العقار الكائن به مسكنها ومسكن شقيق زوجها، وصحفية على صلة بالمجني عليها وزوجها.
وتابع البيان، أن المجني عليها خرجت من شرفة مسكن الأخير مستغيثة به من تعدي زوجها عليها وشهدت الصٌحفية أن الأخيرة أخبرتها بتعدي زوجها عليها وأنها رأت ما بها من إصابات فأبلغت الشرطة بالواقعة.

وانتقلت جهات التحقيق بالإسماعيلية أمس الأربعاء، إلى منزل المتهم عبد الله عريس الإسماعيلية، لمعاينة مكان حبس وتعذيب زوجته مها محمد، المعروفة إعلاميًا بـ عروس الإسماعيلية.
كما استمعت لأقوال شهود العيان والأهالي بالمنطقة، عن واقعة ضرب المجني عليها بـ شومة داخل منزلها ومنعها من الخروج، أو التواصل مع أفراد عائلتها.

وقرر القاضي الجزئي بمجمع محاكم الإسماعيلية، تجديد حبس المتهم عبد الله عريس الإسماعيلية 15 يوما بعد انتهاء فترة الحبس الاحتياطي الأولى، والتي قُدرت من جانب جهات التحقيق 4 أيام.