الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط شخص استولي علي 300 الف جنية من حساب شركة تحصيل الكتروني

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 09:07 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص، عقب استيلاءه على مبلغ يقارب الـ300 ألف جنيه من إحدى شركات التحصيل، وذلك في إطار جهدود أجهزة الأمن لمحاكفة الجرائم المستحدثة، من خلال الاحتيال عبر الانترنت، والاستيلاء  على الاموال وشركات الدفع الإلكترونى لعملاء البنوك.

 


و بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة،  وأن وراء ارتكابها أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، حيث قام المذكور باستغلال وجود مشكلة تقنية بالنظام الإلكترونى للشركة والاستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه.

 

كما توصلت التحريات إلى قيام المذكور،  بإستخدام بطاقة دفع إلكترونى خاصة به فى تنفيذ عمليات التحويل النقدى من تلك البطاقة لحسابه الشخصى، وسحبها عقب ذلك وإجرائه العديد من عمليات سداد المستحقات والتحويلات المالية لحسابات آخرى.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على التطبيق الخاص بالشركة، والمستخدم فى ارتكاب الواقعة، وتبين وجود عدة حسابات عليه باسم المتهم، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.