الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مدير تصوير "أم الدنيا": ركزنا على تاريخ مصر من الجانب الإنساني

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 11:33 م
مصر تايمز

تحدث سيف خالد، مدير تصوير سلسلة "أم الدنيا"، عن تجربته في العمل، مؤكدا إنه فخور بمشاركته في سلسلة ضخمة تسرد تاريخ مصر منذ القدم.

 

وقال خلال حواره مع “مصر تايمز”، “أول ما قرأت الاسكريبت قولت هيبقى موضوع مختلف لأني اشتغلت في أفلام وثائقية قبل كده ولكن التاريخ له جانب إنساني دول أشخاص كان لهم حياة وأسرة مش مجرد حد في التاريخ نعرفه ولكن له حياة أسرية مثلنا".

 

تابع مدير تصوير “السلسلة”: "حسيت أن محدش هيعمل الدور ده أحسن من سوسن بدر وكنا بنستخدم كاميرات عادية مش سينمائية .. كمان صورنا كل ده في شهر نص تقريبا وكان مجهود كبير بسبب التفاصيل الصغيرة اللي كنا بنحاول نركز عليها”

 

أضاف خلال حواره، إنه استمتع كثيرًا بهذا العمل، على الرغم من الصعوبات الذي شهدها أثناء التصوير بسبب السفر في أماكن متفرقة في فترة قصيرة في عدد كبير من الأماكن التاريخية واستخدام كاميرات عادية وليست كاميرات سينمائية.

 

وتابع مدير تصوير سلسلة "أم الدنيا"، أن العمل له دور انساني بيس مجرد تصوير أحجار ومومياوات، وكان التركيز خلال التصوير على التفاصيل الصغيرة والأحجار الغير واضحة كان سببا أساسيا شجعنا على العمل وعرض حكايات مصر القديمة وكل الـ"كرو" كان مغرمًا بالعمل


السلسلة الوثائقية الدرامية تسرد تاريخ الحضارات التى مرت بها الدولة المصرية، من بداية التاريخ حتى وقتنا الحالى، فى إطار تشويقى وإنسانى على مدار ١٥ حلقة.

 

وتتبع الحلقات الـ١٥ من السلسلة الوثائقية، التى تمثل الموسم الأول، آثار وتطور الإنسان المصرى القديم، مرورًا بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة، ثم حكم كليوباترا، على أن يكون هناك موسم ثانٍ يستكمل باقى العصور، وتحديدًا مصر القبطية والإسلامية والتاريخ المعاصر.