الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بالمعهد الفنى للتمريض في طـور سيناء

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 03:30 م
مصر تايمز

احتفل المعهد الفنى للتمريض اليوم الخميس بالذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد بحضور عدد من الشخصيات.
ياتى ذلك فى ضوء الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد التاسعة والأربعين، وتحت رعاية  الدكتور أيمن رخا، مدير مديرية الصحة بجنوب سيناء، وبحضور الدكتور أحمد حسانين وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي بالمحافظة، والعقيد  أحمد فؤاد نائب المستشار العسكري بالمحافظة.

تناولت الندوة الحديث  عن حرب أكتوبر المجيدة، بمقر المعهد الفنى للتمريض بجنوب سيناء.
 وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ورحب الدكتور  أحمد حسانين وكيل المديرية بالسادة الضيوف والحضور، وخلال الندوة تم التأكيد علي ضرورة معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت ملحمة الشعب المصري صاحب الحضارة والتاريخ وبطولات القوات المسلحة وتضحيات خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

كما أشاد  بإرادة وعزيمة الجندي المصري الذي ضحى بحياته لرفع الرأس، وروى بدمائه رمال سيناء المجيدة حتى تحقق الانتصار العظيم واسترداد الأرض. وما تم في المعركة العظيمة فى ذكراها.

وأوضح أنه ما يحدث في مصر حالياً من إنجازات ومشاريع قومية وطفرة هائلة على كافة المستويات لا يقل أهمية عن إنجاز حرب أكتوبر من أجل الأجيال الحالية والقادمة، مثمنا دور القيادة السياسية المتمثلة في فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يقود الدولة المصرية بحكمة ورؤية مستقبلية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخطة مصر الاستراتيجية 2030 للوصول إلى حلم الجمهورية الجديدة الذى يتحقق على أرض الواقع.
 وناقشت الندوة  استقبال أرض سيناء لقمة المناخ التي سوف يتم عقدها فى نوفمبر بمدينة شرم الشيخ cop 27