الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على 400 مواطن خلال قافلة سكانية بقرية أورين بشبراخيت

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 03:19 م
مصر تايمز

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بالبحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية أورين.

وتم خلال القافلة تقديم الخدمات منها الكشف على 400 حالة من خلال التخصصات "أطفال - باطنة -  رمد - جلدية" وتجريع 400 رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية، ورش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

كما تم توعية المواطنين بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وأهمية التأمين على الحيوان وأهمية تطوير مراكز تجميع الألبان.

كما  تم دعم القافلة بسيارة أسطوانات غاز  250 أسطوانة بسعر المستودع،  والرد على شكاوى واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين، وقام التضامن الاجتماعي  بالاستعلام عن المتقدمين لتكافل وكرامة.

كما تم خلال القافلة التوعية بخطورة المشكلة السكانية والآثار السلبية للزواج المبكر، كما وتم التأكيد على خطورة التعدى على الأراضى الزراعية وكذلك مخالفات البناء بالإضافة الي التوعية بضرورة ترشيد الكهرباء وتشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والحرفية

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.