السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سوسن بدر لـ"مصر تايمز": تحضيرات "أم الدنيا" مكنتش ساهلة وتحمست للفكرة لأنها تليق بمصر

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 06:59 م
سوسن بدر
سوسن بدر

تحدثت الفنانة سوسن بدر عن  سلسلة أفلام “أم الدنيا”، والتي تحكي عن تاريخ مصر القديم، حيث يتم عرض العمل عبر منصة WatchIt  الإلكترونية، كما كشفت عن علاقتها بمخرج السلسلة محمود رشاد.

 

وقالت الفنانة سوسن بدر خلال حوارها مع “مصر تايمز”، إن المخرج محمود رشاد بدأ تحضيراته للعمل منذ 3 سنوات، كما أنها شاركت في كل تفاصيل العمل من البداية و أسستها مع المخرج محمود رشاد والذي تعتبره ابنها، وتحمست للفكرة لتقديمها بشكل بسيط للجمهور وكل الفئات العمرية.

 

وأضافت سوسن بدر: والحلقات تسرد الحضارات وتطورها من حوالي 20 ألف عام من خلال مادة تاريخية نقدمها بشكل متطور تربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية.

 

وأكدت أنه تم بذل مجهود كبير جدا خلال التصوير ولم يكن الأمر سهلا، فهي قدمت كل مشهد وحاورت عدد من الشخصيات المهمة متخصصين في علم المصريات بكل حب.

 

السلسلة الوثائقية الدرامية تسرد تاريخ الحضارات التى مرت بها الدولة المصرية، من بداية التاريخ حتى وقتنا الحالى، فى إطار تشويقى وإنساني على مدار ١٥ حلقة.

 

وتتابع الحلقات الـ15 من السلسلة الوثائقية، التى تمثل الموسم الأول، آثار وتطور الإنسان المصرى القديم، مرورًا بتوحيد الأرضين عصر بناء الأهرامات، عصور الاضمحلال الأولى والثانية، و ملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة، ثم حكم كليوباترا، على أن يكون هناك موسم ثانٍ يستكمل باقى العصور، وتحديدًا مصر القبطية والإسلامية والتاريخ المعاصر.