السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية الهندسة والمدينة الجامعية بالمطرية

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 01:37 ص
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استكمالا لسلسلة الجولات  التفقدية التى يقوم بها الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، حيث قام بعمل جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية، وكان فى استقباله الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، وبعض من السادة العمداء السابقون، وبعض أعضاء هيئة التدريس.

 رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية الهندسة والمدينة الجامعية بالمطرية

وخلال الجولة التفقدية أكد رئيس جامعة حلوان على ضرورة التفكير بفكر مختلف لعمل كيان دولى لأن إمكانيات الكلية تسمح بذلك، واستمع إلي الدكتور محمد عبد الغني عضو البرلمان وأحد أبناء الكلية، عن دور الكلية المهم وكذلك احتياجات الكلية وتجهيزاتها.


وأشار رئيس جامعة حلوان، الي أن هندسة المطرية كانت عامل هام فى فترة ازدهار الجامعة، مشددا على ضرورة التواجد فى المسابقات التى تعقدها الوزارة، وحث على  جودة التعليم وكفاءته حيث أن المنتج يتمثل فى الطالب وأن يكون مؤهل وينافس فى سوق العمل، لذا نسعى إلي إعادة رفع كفاءة منشآت الجامعة، وأيضا تطوير اللوائح والمقرارات، بجانب إعادة هيكلة أصول الجامعة بما يتناسب مع الجانب الأكاديمي، مبينا خلال الجولة أهمية التحول الرقمي، وضرورة  تفعيل المراكز الاستشارية بالجامعة، والوحدات الإنتاجية لابد من إعادة تأهيلها.

 

كما أوصى رئيس الجامعة بعدم إجبار الطالب على تخصص لا يقبله، مع التوصية بإنشاء لجنة من هندسة حلوان والمطرية لإنشاء برامج جديدة تتناسب مع متطلبات العصر.

 

وطلب قنديل، من أعضاء هيئه التدريس بالتعاون بالفكر والجهد مع الاستفادة بإمكانيات الجامعة وقد استمع سيادته عن مشروع كبديل التوك  توك لسيارات كهربائية باشكال مختلفة ومراحل تطورها، وأوصى سيادته بالعرض على قسم السيارات لاعتماد المنتج وتعميمه بجامعة حلوان باعتبارها طاقة نظيفة ثم تسويقها لباقى الجامعات، بعد إجراء جميع الاختبارات اللازمة من قسم السيارات، مع الاستعانة بقسم التطوير الصناعى بكلية فنون تطبيقية لاختيار أفضل شكل.

 

كما تفقد ورش الكلية واستمع إلى المشاكل التى تواجهها وأوصى بوضع خطة الحلول لها ورفع كفاءتها لنصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

 

علي جانب آخر قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية إلى المدينة الجامعية بالمطرية لمتابعة آخر المستجدات بالمنشآت الجامعية بالتزامن مع  تسكين الطلاب للعام الجامعي الجديد، مضيفًا أن الطالب هو أولى أولويات جامعة حلوان سواء على الجانب الأكاديمي أو الصحي أو الثقافي أو الترفيهي أو الإجتماعي.

 

وفي نفس السياق تفقد رئيس جامعة حلوان عيادات المدينة ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة التام لتوفير جميع الخدمات من أجل تحقيق كافة سبل الراحة للطلاب، وتحقيق خدمة مميزة بجودة عالية لطلاب المدن الجامعية.

 

وخلال الجولة التقى الدكتور السيد قنديل بالطلاب واستمع إلى مقترحاتهم وشكاواهم وشدد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وكلف بحل جميع مشاكلهم  كما اطمئن على تحصيلهم للمواد  الدراسية.

 

وفى ذات السياق قام سيادته بتفقد الصيدلة وكذلك مدن الألف مسكن للبنات.

 

وقد رافقه خلال الجولة الدكتورة مني فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسنين ربيع عميد كلية هندسة المطرية،  ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، والاستاذ هشام رفعت، ومها عبد الرحيم الأمناء المساعدين، وبعض السادة مديري العموم.