السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلاتنبرج يختتم معسكر حكام الـ"VAR" ويؤكد الثقة وتطبيق القانون سر النجاح

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 12:19 ص
مصر تايمز

اختتم مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام اليوم الأربعاء، المعسكر المكثف لـ" VAR" لتجهيز الحكام استعداداً للموسم الجديد 2022-2023 بحضور48 حكم ومساعد من الحاصلين على رخصة تقنية الفيديو .


وانطلق المعسكر الاحد الماضي بأحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر بحضور 48 حكم ومساعد من الحاصلين على رخصة تقنية حكم الفيديو المساعد.


وشهد اللقاء المحاضرات النظرية والعلمية كلاً من السعودي على الطريفي المحاضر الدولي وعضو لجنة حكام اسيا والإنجليزي "جاك"، بمشاركة رئيس لجنة الحكام مارك كلاتنبيرج.

 

وشرح "كلاتنبيرج" برتوكول الـ" VAR" موضحاً العلاقة بين طاقم الحكام داخل المستطيل الأخضر وطاقم عمل كابينة الـVAR" وكيف يتم التعاون بينهما في اطار تطبيق القانون وما سمح به البرتوكول موضحا بالشرح دور كل منهما في الوصول الى افضل أداء باقل تدخل من الـVAR" وتحقيق اكبر استفادة من هذا التعاون.

 

وتم تقسيم المشاركين الى مجموعتين حيث شرح الثنائي كلاتنبرج و جاك، بعض الحالات التي شهدت جدلاً بين الحكم وكابينة الـ"VAR وكيفية التعاون معا من خلال عرض لبعض الفيديوهات.

 

واستمر المعسكر المكثف لتقنية الفيديو حتى مساء الاثنين ثم استدعت  اللجنة 52 حكم ومساعد ليصل عدد الحاضرين الى 100 من الذين يتولون إدارة الدوري الممتاز فى الوقت الذى تولى "كلاتنبرج" وجاك خلال الثلاثاء، والأربعاء ووضح اهم النقاط والتوصيات التي يجب ان يتم التركيز علية وسياسية اللجنة في الموسم الجديد.

 

وأشار "كلاتنبرج" إلي انه سيتم التعامل مع لحكام اون لاين من خلال  "سيستم " تم شرحه للحكام سيكون التعامل من خلالها اسوا بم يتم في الـ "فيفا" والـ "كاف" وهذا يسهل الوصول الى وأيضا يجعل الحكم دائما على استعداد فنيا وبدنيا لإدارة إي مباراة تسند اليه .