الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب السفير الألماني: أنظار العالم ستتجه لشرم الشيخ خلال مؤتمر المناخ

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 07:32 م
مصر تايمز

 استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، وفدا ألمانيا رفيع المستوى من السفارة الألمانية، برئاسة نائب السفير الألماني بالقاهرة تيلمان هوخموللر؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، والذي تستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأثنى فودة، خلال اللقاء، على العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا حكومة وشعبً، واستعراض جهود الدولة المصرية في تطوير شرم الشيخ، وإعدادها لاستضافة مؤتمر المناخ، وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة من خلال 30 مشروعًا.

وأوضح أن من بين هذه المشروعات تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، ومجلس المدينة الجديد الذكي الصديق للبيئة، وتطوير كافة طرق المدينة، وإنشاء محطات شحن الأتوبيسات الكهربائية، والممشى السياحي، ورفع كفاءة محطة تحلية المياه، ومنظومة الحلول الرقمية، ومحطات الطاقة الشمسية، والحديقة المركزية، وتأمين الطرق بكاميرا بانورامية، ومشروع الهوية البصرية، المبنى التجاري والبنوك، ومحطات النقل صديق البيئة، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير الميادين، ومحطات شحن السيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء، ومبني الرصد الأمني الموحد.

وأشار إلى تشغيل خطوط 150 أتوبيسا تعمل بالكهرباء، و120 أتوبيسا تعمل بالغاز الطبيعي ومحطات شحن عملاقة، ومشروع تجميل الموقع العام لشوارع وميادين شرم الشيخ، وأعمال الزراعات والتي شملت زارعة 3 آلاف نخلة، وتحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز الطبيعي، و150 سيارة تعمل بالكهرباء، و300 دراجة تعمل من خلال الكارت الذكي.

وأوضح أن الهدف من تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية، هو الحفاظ على التنمية والبيئة معًا من خلال الاستخدام الرشيد للموارد، لذا جرى تنفيذ مشروع التحول الأخضر نحو مُنشآت صحية صديقة للبيئة، وتعد مستشفى شرم الشيخ الدولي أول مستشفى خضراء في قارة أفريقيا.

وأكد تنفيذ مشروع الإنترنت فائق السرعة ليغطي نحو 100 فندق،، وتنفيذ مشروع تشغيل منظومة التاكسي الذكي، الذي تتضمن الدفع الإلكتروني ومنظومة الكاميرات الذكية ليتم سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة الـPOS، حيث يتضمن التاكسي الذكي منظومة التأمين بكاميرات أمنية وهي تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويجري ربطها إلكترونيًا عن طريق الشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ، لتأمين السائحين وزوار مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه، أثنى نائب السفير الألماني على تلك الجهود، مؤكدًا أن كافة أنظار العالم ستوجه إلى مصر بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة.

ولفت إلى أن ألمانيا ستشارك بقوة في المؤتمر برئاسة المستشار الألماني، وعدد من الوزارات، ونواب البرلمان، ووفد كبير من مختلف الهيئات، وأن دولة ألمانيا حريصة على إنجاح المؤتمر لإفادة شعوب العالم.