السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يطلق حملة لتصميم أعمال فنية عن كأس العالم

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 06:33 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إطلاق حملة لتصميم أعمال فنية تحت عنوان "ضع أحلامك في دائرة الضوء" بالتعاون مع ثمانية فنانين من مختلف أنحاء العالم أثناء جولة كأس العالم.

 

ويعمل فيفا مع هؤلاء المبدعين الثمانية ونجم وسائل التواصل الاجتماعي، نوح بيك، على دعوة المشجعين لتصميم أعمال فنية تضم تصوّراتهم عن الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم قبل انطلاقها.


ويمكن للمشجعين والجماهير ارسال إبداعاتهم عبر Instagram و/أو Twitter باستخدام وسم #FIFADreamContest ليختار الحكام أفضل 16 عمل فني منها.


وسيحصل  صاحب المركز الأول في هذه المسابقة على رحلة مجانية إلى كأس العالم بقطر ، كما ستُوزّع كثير من الجوائز على غيره من المبدعين.


ودشن فيفا لجنة من فنانين محليين اجتمعوا من مختلف بقاع الأرض من أجل المساهمة في حملة "ضع أحلامك في دائرة الضوء"بهدف  تسليط الضوء على المواهب الشابة والقصص التي لم تر النور بعد، إضافة إلى الأبطال الذين غمرهم الزمن داخل وخارج عالم كرة القدم.

 

وتتكون لجنة المبدعين من الارجنتيني لو سيدوفا والكندي 


فيكتور موسكيرا والمكسيكي فريد رويدا والامريكيين آشلي دريفوس  وغابي غولت والقطري جابر حنزاب .


وقال كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات الاتحاد الدولي لكرة القدم في بطولة كأس العالم: "يسعدنا انضمام هؤلاء الفنانين المحليين الموهوبين لنا ورُأيتهم كجزء لا يتجزأ من الحملة أثناء جولة الكأس الأصلية لكأس العالم  وباعتبارها البطولة الأكبر على وجه الأرض، فهي فرصة لإشراك الجميع في عالم كرة القدم، فهؤلاء الفنانون يساعدون الناس على إطلاق عنان أحلامهم من خلال الفن والثقافة واللعبة الجميلة".

 

وتُعتبر الحملة حدثا عالميا بأتمّ معنى الكلمة، فهي تتجاوز الثقافات السائدة من خلال تسليطها الضوء على المواهب الفنية في جميع أنحاء العالم على اختلاف مستوياتها، وستبلغ الحملة ذروتها في مرحلة تأهل الغالب وخروج المغلوب للمسابقة، حيث سيصوت الجمهور لأعمال المشجعين المُقدمة برعاية من مبدعين أيضا، وسيفوز صاحب المركز الأول برحلة لحضور بطولة كأس العالم قطر.

 

يمكن للمشجعين المشاركة في الحملة عبر ابتكار عملي فتي يعكس حلمه في كأس العالم،احرص على أن يضم العمل الذي تُرسله الكأس ويتعلق دون شك بكرة القدم 
، وسيتم استبعاد القطع غير الملائمة أو التي لا تمد للموضوع بصله.


انشر عملك على Twitter و/أو Instagram باستخدام هاشتاج #FIFADreamContest.
لا تُدرج في عملك صورتك ولا فيديو لك.


احرص على إرسال عملك قبل 3 نوفمبر 2022، وسيختار الحكام 16 عملا فنيا - الأكثر إبداعا وشغفا -وستنتقل المسابقة ابتداء من 10 نوفمبر إلى مرحلة خروج المغلوب في مواجهات إقصائية بين الأعمال الفنية، حيث سيُصوّت المعجبون من جميع أنحاء العالم على الأعمال المفضلة واحدة مقابل الأخرى إلى أن يتم تحديد الفائز يوم 14 نوفمبر.