الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أحمد صالح مدرب سموحة السابق في حوار لـ"مصر تايمز"أنهيت عقدى مع سموحة دون شرط جزائي..وتلقيت عروض من فرق عربية.. صفقات الزمالك للموسم الجديد هي الأقوى..والأهلي يحتاج تدعيمات قوية

السبت 15/أكتوبر/2022 - 09:15 م
احمد صالح
احمد صالح

أحمد صالح:تركت سموحة بالتراضي دون أزمات

 

 مدرب سموحة السابق: كنت أتلقى عروض من وكلاء يوميًا اثناء تدريب سموحة توقفت حاليًا

 


أحمد صالح: بنهاية تدريبي لسموحة لم اتلقى اي اتصالات من أحد 

 

مدرب سموح السابق: تلقيت عروض من أندية عربية ورفضتها


أحمد صالح: مدرب المنتخب الجديد لم يختبر بعد 
 

مدرب سموحة السابق: صفقات الزمالك والمصري هي الأفضل

 

أثار أحمد صالح نجم نادي الزمالك والمدرب العام السابق لنادي سموحة، حالة من الجدل حول طريقة أنهاء عقده والجهاز الفني  لنادي سموحه بعد شهر واحد فقط من تجديد العقد، وأجرى “مصر تايمز”، حوار معه حول كواليس ما حدث وهل تلقى عروض جديدة، قبل ايام قليلة من انطلاق الموسم الجديد للكرة في مصر، وحقيقة عدم تقاضي الشرط الجزائي لعقده مع سموحه  

فإلى الحوار 

 

 

انتقدت عبر السوشيال ميديا وكلاء المدربين فهل هذا يعني عدم وجود عروض جديدة ؟


هذا البوست كان دعابة، فالوكلاء في مصر عددهم اكثر من عدد اللاعبين، وما قلته بشأن عدم تواصلهم معي بعد فسخ التعاقد مع سموحة، كان من باب المزاح، فقد كان هؤلاء الوكلاء على تواصل مستمر معي اثناء تدريبي لسموحة، وبعد فسخ التعاقد لم يتواصل معى أحدُا منهم، نعم وصلتني عدة عروض لكنها جميعًا كانت من الاندية بشكل مباشر، حينما كنت ادرب سموحة كنت اتلقى اتصالات يومية من وكلاء اللاعبون، اثناء التدريب وبعده، لكن الان ..الحمد لله.


ماسبب فسخ التعاقد مع سموحة بعد شهر من التجديد


كان العقد الجديد مع نادي سموحة مدته 4 شهور، وكان من المفترض أن يتم تفعيل التعاقد الجديد، وهو ما لم يحدث، وهو امر طبيعي في عالم كرة القدم ويحدث باستمرار.

 

هل كان هناك شرط جزائي حال فسخ التعاقد؟

 

لا لم يكن هناك شرط جزائين الموضوع تم انهاءه بشكل ودي، إدارة نادي سموحة تعاملت بصورة جيدة، ولم يكن هناك اي مشكلات بيننا بشأن إنهاء التعاقد، ولم اطالب بوضع شرط جزائي في العقد أثناء توقيعه.

 

 

 

هل تلقيت عروض جديدة للتدريب مؤخرًا؟

 


تلقيت عروض كثيرة سواء من داخل مصر أو خارجها، فعلى سبيل المثال تلقيت عروض من اندية عراقية وسودانية، وفي مصر تلقيت عروض من أندية بالدوري الممتاز ب، لكن لم أجد عرض مناسب يلبي طموحاتي.

 

 

رأيك في أداء المنتخب بالمباريات الودية تحت قيادة فيتوريا

 

من المبكر جدًا الحكم على المنتخب تحت قيادة روي فيتوريا، ولا يصح ان نحكم على المنتخب من مبارتين، روي فيتوريا لم يفعل شئ بعد، ولكن هناك بعض المحللين يهاجموه بينما لم يمر وقت طويل على وجوده، ولم يختبر بشكل حقيقي، هو ما زال في مرحلة تجربة اللاعبين، ورغم فوزه بالمبارتان الوديتان، لكنه لم يندمج بعد مع اللاعبين المصريين، كما أن اللعيبة الاساسية التي اختارها لم تندمج مع بعضها البعض، ولم يعتد اللاعبون على خططه في اللعب حتى نحكم عليه، لابد من ان يختبر في 5 مباريات رسمية على الاقل حتى نحكم عليه.

 


هل ترى أن محمد عواد تعرض لظلم بعدم ضمه للمنتخب؟

 

ليس محمد عواد فقط من تعرض لظلم غير مبرر، هناك ايضًا إبراهيم عادل، ولا اعرف سبب عدم اختياره وهل كان مصاب ام لا، لكن محمد عواد أرى أنه الحارس رقم 1في مصر بالموسم الماضي.

 

 

ما هو تقييمك لصفقات الزمالك الجديدة؟

 

الزمالك تعامل بذكاء مع موسم الانتقالات الصيفية، وتعاقد مع لاعبين لسد الاحتياجات التي يريدها الفريق حسب رؤية المدرب جوسفالدو فيريرا، لكن أرى أن هناك ضرورة للتعاقد مع ظهير أيمن وظهير أيسر ورأس حربة، هناك اماكن تحتاج للتدعيم مثل أطراف الملعب، وأتمنى استمرار الأداء الجيد للفريق حتى نهاية الموسم الجديد.

 

 



ما هي توقعاتك لبداية الموسم الجديد؟

 

البداية ستكون قوية جدًا، فكل الاندية أجرت تدعيمات قوية جدًا، والأندية انفقت مبالغ كبيرة في الصفقات والتعاقدات، وكل الاندية وفرت الاحتياجات لتدعيم المراكز التي شهدت مشكلات بالموسم الماضي، ولذلك اعتقد أن الموسم الجديد سيكون قوى وصعب. 

 


ومن الفرق التي تراها منافس للأهلي والزمالك بالموسم الجديد؟

 

الأهلي والزمالك سيكون بينهم منافسة قوية هذا الموسم، وكذلك بيراميدز سيدخل المنافسة مع القطبين الكبيرين، ثم ياتي بعد بيراميدز بمسافة، المصري البورسعيدي، خاصة مع التدعيمات التي أجرها الفريق، وكذلك سموحة وسيراميكا وفيوتشر، شهدت تلك الفرق تدعيمات هامة، كذلك البنك الأهلي، واعتقد ان تلك الفرق ستكون منافس قوى خلال الموسم الجديد.

 

 

 

من هو الفريق صاحب الصفقات الأفضل للموسم الجديد؟


معظم الأندية عملت على تدعيم صفوفها بصفقات حسب احتياجاتها، لكنني أعتقد أن الزمالك في المرتبة الأولي فيما يتعلق بأهمية الصفقات، ويليه في المرتبة الثانية المصري البورسعيدي ثم سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي، هؤلاء هم الفرق الأفضل في الصفقات لتدعيم صفوفهم بلاعبين مهمين.

 

وماذا عن صفقات الأهلي بما تقيمها ؟

 

الأهلي أجرى 3 صفقات، وجميع الصفقات في الجزء الأعلى من الملعب، لكن الاهلي لابد وان يجري تدعيمات أقوى، فحينما يخسر الأهلي الدوري العام وكأس مصر، فهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة لدى الاهلي، ولابد من وجود تدعيم قوى للفريق، ليتمكن من المنافسة في الموسم الجديد.