الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رداً على "نمبر وان".. رياضيون وضعوا إسرائيل خلف الجدار العازل.. محمد صلاح يخرس الصهاينة في عقر دارهم ويهدد بالرحيل عن ليفربول.. كوكا والشيخ يعتذران عن دورة الفيفا.. ونادر السيد يرفض السفر لـ"تل أبيب"

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:16 م
كوكا ومحمد صلاح وأحمد
كوكا ومحمد صلاح وأحمد الشيخ

حالة من الغضب الشديد تسيطر على قطاع عريض من الشعب المصري عبر منصات "السوشيال ميديا"، بعدما انتشرت صوراً للفنان محمد رمضان مع عدد من الشخصيات العامة الإسرائيلية في حفلة خاصة بمدينة "دبي" الإماراتية.

ما فعله محمد رمضان لا يعبر عن الشعب المصري الذي يرفض التطبيع بكل أشكاله الكيان الصهيوني، وخلال السطور القادمة نستعرض أبرز المواقف الرافضة للتطبيع من الرياضيين..

محمد صلاح يخرس الصهاينة في عقر دارهم


تعرض محمد صلاح لموقف صعب عندما سافر إلى إسرائيل مع بازل السويسري، لمواجهة مكابى تل أبيب فى إياب الدور التمهيدى الثالث لبطولة دورى أبطال أوروبا، وتعرض "الفرعون المصرى" لضغوط قوية من جانب وسائل الإعلام الإسرائيلية، قبل أن يتألق ويسجل هدفا فى تعادل بازل مع مكابى تل أبيب 3/3 فى مباراة الإياب التى جمعتهما فى إسرائيل، علما بأن مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "سانت جاكوب بارك"، بمدينة "بازل" السويسرية، انتهت بفوز فريق محمد صلاح بهدف دون مقابل، وهي المباراة التي شهدت تعمد محمد صلاح، ترك مصافحة لاعبى الفريق التقليدية قبل المباراة وذهب لربط حذائه بجانب الخط.



وسجد محمد صلاح شكراً لله بعد إحرازه هدفاً فى شباك الفريق الصهيونى، وأصدر إشارات مطالباً إياهم بالصمت أثناء احتفاله بالهدف.



كما نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست الإسرائيلية"، تقريرا عن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول، يوم 26 ديسمبر 2018 وأكدت أنه هدد ناديه بالرحيل حال التعاقد مع مؤنس دبور مهاجم منتخب إسرائيل.


وكانت تقارير صحفية أكدت فى وقت سابق أن ليفربول يتابع مؤنس دبور مهاجم منتخب إسرائيل، وقالت إن صلاح يرفض التواجد فى ليفربول حال إتمام التعاقد مع المهاجم الإسرائيلى، وأكدت أنه لا يرغب فى مزاملته بالفريق، واستدلت على ذلك بموقفه عندما كان لاعبا فى بازل السويسرى وواجه مكابى تل أبيب فى وقت سابق بالبطولة الأوروبية، ورفض مصافحة منافسيه.

كوكا والشيخ يعتذران عن دورة الـ"بلاي ستيشن"


رفض أحمد حسن "كوكا" مهاجم أولمبياكوس اليونانى ومنتخب مصر، المشاركة فى دورة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للألعاب الإلكترونية، بعدما أوقعت القرعة منتخب مصر مع تركيا وإسرائيل ورومانيا في مجموعة واحدة.

وكتب "كوكا" عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "قد أخبرت لانضمامى من ضمن المرشحين لتمثيل مصر فى مسابقة كأس العالم للفيفا.. تمثيل مصر فى أى مكان ومجال أمر مشرف للغاية.. كنت أود بشدة الاشتراك بهذه المسابقة لكن بعد إعلان القرعة.. فإنه لا يسعنى سوى أن أرفض".


كما اعتذر أحمد الشيخ، صانع ألعاب فريق الأهلى عن المشاركة فى دورة "فيفا" للألعاب الإلكترونية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً، "‏تلقيت بسعادة كبيرة نبأ ترشحى من خلال اتحاد كرة القدم المصرى لتمثيل مصر فى بطولة كأس العالم للعبة فيفا والتى ينظمها الاتحاد الدولى لكرة القدم والتى كان من المقرر أن يذهب العائد منها لضحايا فيروس كورونا ولكن وبعد الإعلان عن قرعة البطولة، قررت الاعتذار عن المشاركة".



نادر السيد يرفض السفر إلى تل أبيب


فقد نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر الـسابق، والذى احترف بصفوف كلوب بروج البلجيكى فى الفترة بين عامى 1998 /‏2001‏، مكانه كحارس أساسى فى صفوف الفريق، بعد تألقه مع بروج موسم ‏1998‏ ـ‏1999 عندما رفض السفر إلى إسرائيل لخوض مباراة رسمية فى دورى الأبطال الأوروبى وإعلانه لناديه أنه لو أجبر على السفر بصفته لاعبا محترفا فلن يشارك فى اللقاء، وكانت تلك الواقعة بداية الانقلاب على نادر السيد فى ناديه البلجيكى بتجميده على دكة الاحتياطى لعامين ثم الاستغناء عنه بشكل نهائى فى صيف عام 2002‏.