الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حقيقة الجامعة التي منحت سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلى شهادة دكتوراة فخرية

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 10:55 م
سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

أثار إعلان النادي الأهلي، منح  مدير الكرة بالنادي الأهلي الكابتن سيد عبدالحفيظ، الدكتوراه الفخرية، من قبل جامعة تسمى ديلفور، حالة من الجدل على السوشيال ميديا، حول حقيقة الجامعة.

 

خاصة وان العديد من رواد السوشيال ميديا، شكك في وجود تلك الجامعة، وأنها جامعة وهمية،  وبالدخول للموقع الرسمي للجامعة، تجد أن الموقع الوحيد لها هو الناطق باللغة العربية فقط، وكذلك فإن جهة الاعتماد الرسمية الوحيدة ، المثبتة على موقعها، هو وجود عقد شراكة بينها وبين جامعة صفانة، وهي أحد الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي في الصومال.

 

بينما نشرت الجامعة أن الشهادات العلمية التي تمنحها، معتمدة في مصر من خلال وزارة الخارجية، وكذلك السفارات التابعة للولايات المتحدة وكندا,

وقد منحت ذات الجامعة دكتوراه فخرية وحيدة لمصري، وهو خليفة الصغير محمد، وكان سبب منحه الدكتوره الفخرية، تخصصه في مجال مقارنة الأديان ونقد التركات، وهو بالفعل حاصل على الدكتورة الأكاديمية من دار العلوم جامعة القاهرة بمرتبة الشرف في عام 2021، وكان موضوع الرسالة نقد الاتجاهات السلفية في مصر في العصر الحديث.

 

فيما لا يوجد ما يثبت اعتماد الجامعة من قبل وزارة  التعليم العالي في مصر او المجلس الأعلى للجامعات، ولا سجلات الجامعات الأمريكية، وتتراوح برامج الدراسة في الجامعة التي منحت مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، ما بين 200 إلى 600 دولار.