السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: تعرضنا لأكبر حرب نفسية.. والتحريض ضد مصر لا يتوقف

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 09:09 م
الباز
الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الدولة حريصة على أن من يخرج ضمن قوائم العفو الرئاسي، لا يرتكب عمل ضد الدولة.


وأضاف الباز، أن الدولة لم تكن في يوم من الأيام دولة غاشمة أو ظالمة، والعفو عن بعض المسجونين لا يعني أنهم ظلموا، وأن الدولة تعاملت معهم بغشومية، ولكن في لحظة معينة كان لابد من اتخاذ إجراءات احترازية كثيرة لحماية الأمن القومي.


وأردف: "لما استردت البلد استقرارها وقدرتها، لو حد خرج وأتى بفعل أحمق ستسيطر عليه بسرعة، الدولة تمتلك الآن أدواتها، ويدها طويلة، وطول اليد يستخدم في حفظ الأمن البلد، وحفظ أمن أولادها".


واستطرد الباز: "نحن تعرضنا ومازلنا نتعرض لنشر الفوضى في البلد، واللي مش شايف اللي حصل وبيحصل، والتحريض القائم من منصات خارجية ومواقع لا تكف عن التحريض ضد البلد، يخبط راسه في الحيط".


وأشار الباز، إلى أنه من المفارقات في هذه البلد إنه  في اللحظة التي تحافظ على أمنك واستقرارك، تشتغل وتنتج أيضًا، مردفا: "هذه دولة جبارة في عز مواجهة الإرهاب والمشاكل والتربص بالبلد والتحريض والتعرض لأكبر حرب نفسية في التاريخ، ونشر شائعات، وكذب، وزرع فتنة بين الرجالة والستات، وبين المحافظات، تلاقينا  شغالين في مجال الصحة بشكل خرافي، عملنا مبادرات صحية تبدأ بإنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة، وتصل لنظام التأمين الصحي الشامل، وبناء مستشفيات جديدة وأنت مثقل بالأعباء".