الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب أشرف رشاد يشهد ختام دوري حزب مستقبل وطن لكرة القدم بقنا

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 01:35 ص
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية اليوم الأثنين، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

 "مستقبل وطن" ينظم فعاليات خدمية ورياضية في محافظات الصعيد.. أبرزها أشرف رشاد يشهد ختام دوري الحزب لكرة القدم بقنا

وجاءت البداية من محافظة قنا، حيث نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، نهائي دوري مستقبل وطن لكرة القدم، في نسخته الرابعة، المرحلة الثانية، علي ملاعب الصالة المغطاة بنادي قنا الرياضي، بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء هيئة مكتب الحزب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وبدأت فعاليات الحفل النهائي، بعزف السلام الجمهوري الوطني لجمهورية مصر العربية، وتم تقديم عدد من العروض الفنية والترفيهية، وأكد المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، علي أن الحزب قيادة وأعضاء علي مستوي الجمهورية علي العهد باقون ومستمرون في دعم الدولة المصرية ومؤسساتها وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعبور بمصرنا الغالية نحو الجمهورية الجديدة التي تلبي كافة طموحات وتطلعات الشعب المصري.
وجمعت المباراة النهائية، فريقي "شباب الجيل"، ممثل مركز فقط، و"السلام"، ممثل مركز نقادة، بحضور جماهيري كبير وأجواء حماسية كبيرة وانتهت بفوز فريق "السلام ممثل مركز نقادة" بركلات الترجيح 2-0 ليتوج بطلا لدوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة، وكرم المهندس أشرف رشاد الشريف، الفرق الفائزة في المرحلة الثانية ومنح الميداليات البرونزية لثالث المحافظة فريق ستاد قنا، ومنح الميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني فريق شباب الجيل بقفط ومنح الميداليات الذهبية وكأس البطولة للفريق البطل فريق السلام ممثل مركز نقادة.

وفي محافظة القاهرة،
نظمت أمانة قسم الظاهر، حفل ختام الدورات التدريبية وورش العمل الخاصة بتعليم فنون التفصيل، والكروشيه، والنول للسيدات، وذلك ضمن مبادرة "ابدئي مشروعك بنفسك"، وقد تم تدريبهن علي هذه الفنون من خلال ورش العمل المتخصصة ليبدوأ في عمل مشروعات صغيرة خاصة بهن وتكون باب رزق لهن خلال الفترة القادمة، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المدربات التي اشرفن علي تدريب السيدات.
كما قامت أمانة قسم حدائق القبة، بتنفيذ فاعلية توزيع هدايا وأدوات مدرسية علي عدد من المدارس داخل الدائرة بمناسبة العام الدراسي الجديد واحتفالات أكتوبر المجيدة .

وفي محافظة الجيزة،
وزعت أمانة قسم الهرم، عدداً كبير من عبوات حلوى المولد النبوي الشريف على الأسر الأكثر احتياجًا، احتفالاً بالمولد وذكره العطرة.
كما قامت أمانة مركز البدرشين، بالتدخل لحل الشكاوي المقدمة من أهالي قرية منشأة دهشور عن تكدس أكوام القمامة أمام مجمع المدارس.
كما شاركت أمانة مدينة السادس من أكتوبر ، في فاعليات الحملة القومية المحدودة لمواجهة شلل الأطفال وتم توفير كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية القائمة على الحملة مع توفير وسائل انتقال للأطفال وذويهم لنقل لمقر الحملة.
وفيما يتعلق مسابقة دوري مستقبل وطن، شهد مركز أطفيح ختام مباريات الدور الأول لبطولة دوري مستقبل وطن فى نسختها الرابعة على مستوى المركز تحت شعار "الرياضة للجميع - أنت بطل" بتتويج فريق نجوم المنشية بطلًا للمسابقة التي أقيمت على ملعب الكابيتانو بمسجد موسى.

وفي محافظة الإسكندرية،
نظمت أمانة المرأة بقسم محرم بك، احتفالية بمناسبة الذكري التاسعة والاربعون لانتصارات اكتوبر  وذكري المولد النبوي الشريف، وذلك بجمعية تنمية المجتمع المحلي بالغيط الصعيدي، وشمل الاحتفال الحديث عن الاحتفال بالمولد النبوي وفضل ذكر رسولنا الكريم والاقتداء به وبسنته في كافة مناحي الحياة، ويتزامن الاحتفال بميلاد الرسول الكريم هذا العام مع ذكري انتصارات العزة والكرامة التي حققها قواتنا المسلحة الباسله في حرب السادس من أكتوبر، وخلال الاحتفال، تم تكريم عددا من الأطفال حفظة القرآن الكريم وتقديم مجموعة من الفقرات الفنية التي ترتبط بالاحتفالية، وتوزيع الهدايا وحلوي المولد علي الحاضرين.
كما أطلقت أمانة قسم العامرية ثان، بحملة لإصلاح 100 مقعد للطلاب "تخته" متهالكة بمدرسة ابو مطيريد ونقل الطلاب من وإلى المدرسة بعد الاصلاح والتجهيز.
كما نظمت أمانة قسم العامرية ثان، حملة تنظيف وتجميل وتشجير داخل الدائرة وبمحيط المدراس والشوارع الرئيسية، ويأتي هذا في إطار نشاط الحزب لتنظيم سلسلة من الفعاليات حول التغييرات المناخية وآثارها، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27 ).
كما نظمت أمانة قسم مينا البصل، قافلة طبية، مجانية  شاملة عدد من التخصصات، حيث تم إجراء الكشف الطبي في تخصصات باطنة وصدر و تحليل ضغط وسكر مجانا من الساعة الثانية عشر.
كما نظمت أمانة الصحة بدائرة محرم بك، ندوة حول التغذية السليمة والنظافة الشخصية للطالب المدرسي، وتناولت الندوة تاثير التغذية السليمة والصحية علي بناء جسم الطالب المدرسي وزيادة نسبة الاستيعاب والتركيز مما يؤدي لزيادة تحصيله الدراسي وكذلك الحرص علي نظافته الشخصية داخل المدرسة وخارجها من خلال اتباع العادات الصحية السليمة كغسل الايدي بالماء والصابون واستخدام الادوات الشخصية وعدم مشاركتها مع الآخرين واستعمال المناديل في حالة السعال والعطس وسرعه استشارة طبيب المدرسة في حالة ظهور اي أعراض مرضية غير مطمئنة.
كما كرمت أمانة قسم الدخيلة، مجموعة من المعلمين، تكريما لجهودهم في العملية التعليمية، وتم تقديم شهادات تقدير لهم على ادائهم ومجهودهم في المدارس.
كما نظمت أمانة قسم رمل ثان، حفلًا للإنشاد الديني، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بقاعة مركز شباب السيوف، وتم توزيع المشروبات احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

 

وفي محافظة أسوان
بدأت أمانة الحزب بالمحافظة، مباريات نهائي دوري مستقبل وطن لكرة القدم، بنسخته الرابعة،وجرت الفعاليات فى أجواء تنافسية بين الفرق المتنافسة، هذا وستقام المباراة النهائية بين فريقى كوم أمبو وقسم ثان أسوان.


كما تنظم أمانة مدينة أسوان، قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض العيون، بالتعاون مع مركز برادة لطب وجراحة العيون، وذلك تحت عنوان "مكافحة مسببات فقدان البصر"، ويقدم الفريق الطبي جميع الخدمات الطبية لجميع مرضي العيون بالقري والمدن، وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الحزب في ميدان المحطة من الساعة العاشرة صباحا.

 

وفي محافظة الشرقية
أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن بمراكز ومدن الحسينية والزقازيق والقنايات ومنافسات قوية خلال المباريات النهائية فى التصفيات الأخيرة للعام الرابع على التوالي لدوري مستقبل وطن ، ففى "مركز ومدينة الحسينية"، أقيمت مباراتين من العيار الثقيل في الدور النهائي، فاز فيها فريق سماكين الشرق، فيما أقيمت المباراة النهائية بين فريق 6 أكتوبر والملكين البحرية فاز فيها فريق 6 أكتوبر، ليصبح بطلا لدوري مستقبل وطن عن مركز الحسينية، وأما في مركز الزقازيق، أقيمت المباراة النهائية بين فريقي شنبارة الميمونة وفريق شيبة فاز فيها فريق شيبة ليحصل علي كأس البطولة، وفى"مدينة القنايات"، اقيمت المباراة النهائية بين فريقى الكفراوي وأبو ربيعة وفاز فريق الكفراوي.

 

وفي محافظة أسيوط
نظمت أمانة  المهنيين بمركز أبو تيج، ندوة تثقيفية لبحث تداعيات التغير المناخي على البيئة، ووسط حضور كبير من قيادات وكوادر وشباب الحزب المركز.


كما وزعت أمانة الحزب بالمحافظة، عدداً كبيراً من عبوات حلوى المولد النبوى الشريف على المواطنين والفئات الأكثر احتياجا، بقرى مختلف مراكز المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لمشاركتهم فرحة إستقبال المولد النبوى الكريم.

 

وفي محافظة البحيرة
أحتفلت أمانة مركز الرحمانية، بذكري المولد النبوى الشريف وكذا الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد وتكريم أسر الشهداء، كما شهدت الاحتفالية توزيع الهدايا وشهادات التقدير على أسر الشهداء وسط فرحة كبيرة من جميع الحضور، وتحدث المشاركون في الاحتفالية، عن حرب أكتوبر العزة والكرامة.

 

وفي محافظة بني سويف
وزعت أمانة مركز الواسطي، عدد 400 عبوة حلوى علي المواطنين والأسر والأطفال، بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف، وذلك لليوم التاني على التوالي ،فى جو من البهجة والفرحة، حيث جرى استهداف 16 مدرسة تم توزيع حلوي المولد على العاملين بها، وذلك لإدخال السعادة والسرور عليهم في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

 

وفي محافظة دمياط
وزعت أمانة مدينة دمياط الجديدة، عدداً كبيراً من عبوات حلوي المولد النبوي الشريف، علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجاً، بمناسبة المولد النبوي، واحتفالاً بهذه الذكري العطرة.

 

وفي محافظة الغربية
أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، لقاء القمة نهائي فعاليات دوري مستقبل وطن لكرة القدم، بنسخته الرابعة، بين فريقي القرشية ممثل مركز السنطه وكفر المحروق ممثل مركز كفر الزيات، في أجواء حماسية وقوية بين الفريقين، وأسفرت النتائج عن فوز مركز كفر الزيات ليتأهل للمربع الذهبي.

 

وفي محافظة كفر الشيخ
وزعت أمانة مركز الحامول، 600 علبة حلوى بقرى المركز والمدينة، حلوى احتفالا بالمولد النبوي الشريف  على أهالينا بقرى مركز الحامول وسط حالة من البهجة والفرح والسرور بين الأهالى فى ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، مباريات التصفيات النهائية بدورى مستقبل وطن الموسم الرابع لتحديد فريقي الدور النهائى لتحديد ممثل المحافظة فى نهائى الجمهورية هذا العام، وهم عن مركزي دسوق وسيدي سالم.

 

وفي محافظة الأقصر
وزعت أمانة مدينة أرمنت، عدد 500  علبة حلوي المولد علي فئات العمالة بالمدينة، ومن بينهم عمال النظافة وفئات عمالة من المستحقين بمستشفي حورس التخصصي بارمنت، والأطفال وغيرهم كهدية من الحزب تقديرًا لجهودهم وحرصاً من امانة الحزب علي ادخال البهجة والسرور علي هذه الفئات بمناسبة المولد النبوي الشريف.


كما أقامت أمانة مدينة الزينية، فعاليات حفل ختام دوري مستقبل وطن لكرة القدم بنسخته الرابعة، كما قام بتوزيع الجوائز علي الفريق الفائز ببطولة الدوري في الزينية، وتوج فريق الزينية قبلي، وذلك بعد فوزه علي فريق طيبة في المباراة النهائية للدوري بمدينة الزينية، تم تسليم جوائز البطولة للفريق الفائز.

 

وفي محافظة المنوفية
نظمت أمانة مدينة ومركز منوف، احتفالية كبري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وانتصارات أكتوبر، حيث تم تكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر بالمركز، وبلغ عدد المكرمين 40 بطلا من أبطال أكتوبر من جميع قري المركز، كما وزع حلوى المولد النبوي الشريف على الأسر الأكثر احتياجًا قبل الاحتفالية التي أحيتها فرقة الرضوان المرعشلي؛ حيث لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا من أهالي المركز والمدينة.


كما أنهت أمانة مركز الباجور، فعاليات نهائي "دوري مستقبل وطن" لكرة القدم للموسم الرابع، في حفل كروي ضخم، نظمته الامانة،، بحضور أعضاء مجلس النواب و الشيوخ، ونجوم كرة القدم وعمد ومشايخ القري وقيادات وشباب الحزب من مختلف القري، بملعب كرة القدم بمدينة الباجور، وتضمنت فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن، تقديم فقرات إستعراضية بالدخان والنار و الليزرو ألعابًا نارية حازت إعجاب الحضور؛ وتم توزيع جوائز علي الجمهور الحاضر، ثم مباراة النهائي بين فريقي بهناي وكفر الباجور، والتي انتهت بفوز فريق بهناي، بهدفين مقابل هدف، وتتويجه بطلًا لدوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة. 

 

وفي محافظة الوادي الجديد
احتفلت أمانتي مراكز الخارجة والفرافرة، بالمولد النبوي الشريف بتوزيع عدداً كبيرا من علب حلوي المولد علي المرضي بمستشفى الخارجة العام والرعاية بمركز الفرافرة، لرسم الفرحة والسعادة والبهجة علي وجوههم.
كما أطلقت أمانات مراكز "الداخلة- بلاط- الفرافرة"، فعاليات أوائل دوري مستقبل وطن لكرة القدم بنسخته الرابعة، وذلك بلقاءين اللقاء الأول بين فريق الفرافرة وفريق البشندي وانتهي بفوز فريق البشندي بنتيجة ½. 

 

وفي محافظة شمال سيناء،
شهدت أمانة الحزب بالمحافظة، مباريات الدور قبل النهائي لدوري مستقبل وطن "الموسم الرابع " وذلك بالصالة المغطاة بمدينة العريش، في حضور جماهيري متميز وبمشاركة فعالة من قيادات أمانات اقسام الحزب وكوادره، حيث اقيمت مبارتان في الدور قبل النهائي لدوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة لتحديد من يصعد للمباراة النهائية، الأولي سجلت فوز فريق قسم ثاني العريش، والثانية سجلت فوز قسم نخل، علي أن يتقابل الفريقين الفائزين للمباراة النهائية للبطولة يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 أكتوبر الجاري، ونهاية مباريات الدور قبل النهائي لدوري مستقبل وطن تم السحب على الـ5 جوائز اليومية وتم تسليمها إلى من حالفهم الحظ أمام جميع الحضور.

 

وفي محافظة البحر الأحمر
تواصل أمانة قسم حلايب، مشاركة المواطنين احتفالاتهم بذكري المولد النبوي الشريف، حيث وزعت الأمانة عدداً من عبوات حلوي المولد النبوي علي الأهالي احتفالاً بالذكري العطرة، وشمل التوزيع مدينة حلايب وقرية رأس حدربا.

 

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.