السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“أزهر البحيرة” يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 06:13 م
مصر تايمز

شهد حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة الاحتفالية التى نظمتها منطقة البحيرة الأزهرية تحت رعاية فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر صباح اليوم للإحتفال بتلك المناسبات العطرة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بحضور د.  منصور أبو العدب - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية وأ.د. محمد الغنام - أستاذ بجامعة الأزهر والعميد أ.ح  أمجد البنا - المستشار العسكرى للمحافظة.
 
وفى كلمته قدم  حازم الأشموني التهنئة لجميع الحضور بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد أن نصر أكتوبر المجيد كان نتاج فكر منظم وقيادة حكيمة وخطط مدروسة، استطاعت العبور بمصرنا الغالية لبر الأمان، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لديها هدف رئيسي وبنية تحتية قوية وإلتزام، استطاعت برغم الظروف الراهنة الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمضي قدماً نحو التطوير والبناء والتشييد.

وأضاف أن محافظة البحيرة قد نالت نصيب وافر من الإنجازات والمشروعات العملاقة الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بـ 8 مراكز والتي يستفاد منها 65 % من سكان المحافظة.
   
كما أشار السكرتير العام أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إنما هي ذكرى عطرة نتعلم منها قيمة العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام  ونستلهم من سيرته النبوية الشريفة قيم السماحة والوسطية والاعتدال.

وقال منصور أبو العدب - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية عن ذكرى ميلاد النبي ﷺ وسماحة الدين الإسلامي الذى يدعو للمحبة والسلام  وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي.

وأكد محمد الغنام - أستاذ بجامعة الأزهر على ضرورة التحلي، بذكرى مولد الرسول فى جميع سلوكياتنا، مؤكداً على دور الأزهر فى الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتفسيره والسنة النبوية والاقتداء برسول الله، وأخلاقه ومنهجه القوي ،ونبذ الفرقة، موضحاً أن نبينا محمد هو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة، كما ثمن دور الأزهر الشريف فى التعريف بالقيم والأصول التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

وأشار إلى أن نصر أكتوبر هو نصر العزة وهو الرمز الممتد فى التاريخ ومازالت فعاليات حرب أكتوبر تدرس فى جميع جامعات العالم.

وأضاف العميد أ.ح أمجد البنا أنه مهما تغيرت الأزمنة والعصور سيظل المقاتل المصري هو الأساس، فمهما كانت التحديات سيظل الإنسان المصري بقدرته وإيمانه بنفسه.

جدير بالذكر أن الاحتفالية تأتي  بالتزامن مع تنظيم جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية إحتفالات بتلك المناسبات فى نفس التوقيت، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتباعد الإجتماعي.