الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب تستعرض البرامج التدريبية لمكتب فن إدارة الحياة بالفيوم

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 05:06 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض مكتب فن إدارة الحياة التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، البرامج التدريبية التي يقدمها المكتب لخدمة النشء والشباب في كافة أنحاء الجمهورية، من خلال تواجد بمحافظة الفيوم على مداري يومين، بنادي المحافظة، بحضور الدكتورة مني عثمان مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، والنائب عماد سعد حموده رئيس مجلس إدارة نادي المحافظة.

في اليوم الأول بدأت الفعاليات بمحاضرات المرحلة الأولي " اعرف نفسك" قدمها الدكتور محب الفونس دكتور علم النفس والصحة النفسية ومحاضر بمكتب فن إدارة الحياة وجاءت بعنوان " الذكاء العاطفي الوجداني، والمحاضرة الثانية جاءت بعنوان " إدارة الأفكار ".

واستعرضت الدكتورة نيرفانا فاضل life coach ومنسق عام مكتب فن إدارة الحياة، خلال محاضرتها في الفترة الأولي، والتي جاءت بعنوان "العقل الباطن" ضمن البرنامج التدريبي بالمرحلة الأولي "اعرف نفسك"، الحديث عن عدة محاور أهمها تعريف مفهوم العقل الباطن وكيف يعمل، بالإضافة إلى قوة وتأثير العقل الباطن، وبرمجة العقل الباطن والسيطرة عليه والاستفادة منه، وجاءت المحاضرة الثانية تحت عنوان " تطوير الذات ".

ويهدف مكتب فن إدارة الحياة إلى تنفيذ حزمة من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل التدريبية المتخصصة، والتي ترتكز على صقل الإمكانات الخاصة بالازدهار المهني والشخصي والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة، فضلاً عن تعلم كيفية التحكم في الضغوط الخاصة بالعمل وإدارة التوتر والقلق وزيادة المرونة والثقة بالنفس والرضا في المساعي الأكاديمية والوظيفية، وخدمة كافة الشرائح الشبابية بصفة عامة.

يذكر أن هذه الجولة بدأت بمركزي شباب الصف وجزيرة الدهب بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع مديريه الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة.