الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يجهز شكوى رسمية ضد برنامج "البريمو" بسبب العنصرية مع سافيو

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 03:10 م
سافيو في مباراة الاهلي
سافيو في مباراة الاهلي والاتحاد المنستيري

يستعد النادي الأهلي لتقديم شكوى رسمية ضد قناة "TEN" وبرنامج "البريمو" إلى المجلس الأعلى للأعلام بسبب التجاوزات والألفاظ العنصرية التي صدرت من مقدمي البرنامج ضد برونو سافيو ولاعبي الأهلي خلال الفترة الماضية، وفقاً لما ذكره مصدر داخل النادي الأهلي.

 

الأهلي يجهز شكوى رسمية ضد برنامج "البريمو" بسبب العنصرية ضد سافيو

 

وسادت حالة من الغضب بين جماهير النادي الأهلي عبر منصات التواصل الاجتماعي، تجاه نجوم الكرة المصرية السابقين رضا عبدالعال ومحمد فاروق بسبب حديثهما عن البرازيلي سافيو.

 

واستخدم الثنائي عبارت تم وصفها من قبل البعض بـ"العنصرية" مثل "القرد والموز" وذلك خلال التقييم الفني لمستوى اللاعب عبر برنامج "البريمو".

 

وقال رضا عبدالعال "أقيم سافيو بـ3 من 10 لأنه لاعب برازيلي يجب أن يكون أعلى من اللاعبين عندنا وعندهم، أعمل حاجه زي كينو، التمريرات التي قام بها مقطوعة، اللاعب البرازيلي بيغير اتجاهاته ويتنطط على الكرة، بيكون قرد"،  ورد محمد فاروق نجم الأهلي السابق: "مكلش موز قبلها".

 

تعليق ناري لـ"شوبير" بعد فوز الأهلي على الإتحاد المنستيري في دوري الأبطال
 

 

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن الفوز الثمين الذي حققه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب "مصطفى بن جنات"، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير فى تصريحات إذاعية: "الأهلي قدم مباراة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وما نال إعجابي هو أن كولر كان لديه جرأة من البداية، حتى فى نهاية الشوط الثاني دفع بكل من أفشة ومحمد شريف وحسام حسن من أجل الضغط الهجومي، وأنه كان طمعانًا فى الفوز بالثلاث نقاط، ولكن ذلك يؤكد لنا أن التفكير لدى السويسري، أنه يرغب دائمُا في الهجوم بجانب اللعب على الأرض".

 

وأضاف: "ديانج لاعب رائع وأرى أنه بلاعبين ولا غنى عنه، وعلى الأهلي التجديد له فوق تعاقده من أجل الحفاظ عليه، لافتًا إلى أن مشاركة محمود متولي تؤكد أن الرجل مذاكر، وبالفعل هو لاعب كورته حلوة للغاية، والأهلي عادت له بعض من الثقة المفقودة، وفوز مهم وجيد للغاية".


 

وتابع أحمد شوبير ، "الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم عمل مباراة رائعة وحامل الراية عباس أكرم ده هايل جدا لإن الهدف اللي سجله الأهلي كان من السهل يرفع الراية ويقول لك أصل حسام حسن واخد عين الحارس والعين عليها الحارس".


 

وأشار ، "برونو سافيو نال انتقادات كبيرة من قبل المشاركة مع الأهلي، وهناك البعض قال لعب فى 19 ناديًا، أنا ليس لي شأن بذلك، أنا أرغب فى رؤيته هل لاعب مميز أم لا، وبالفعل من خلال مشاركته أمس أرى أنه لاعب جيد ولكن مازال الحكم عليه سابق لأوانه، ولكنه قدم 45 دقيقة بشكل مميز".


 

وأردف أحمد شوبير ساخرًا:"عشان تبقوا عارفين الهدف صحيح 100 في المائة لكن عندنا في مصر بيقول لك في هدف زي ده بياخد عين الحارس متعرفش ازاي بيحصل يعني، وفيه أغنية لهدي السيد اسمها لو بالعين، عموما ربنا ييسر الحال وعمنا كلاتنبيرج يصلح الأمور".


 

وضمت قائمة الأهلي التي تواجدت في تونس كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وأيمن أشرف ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد هاني وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل، ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر وشادي حسين وحسام حسن ومحمد شريف.