الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين يحذر أوكرانيا: ردنا سيكون قاسياً حال تكرار الهجمات الإرهابية ضد أراضينا

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 12:19 م
الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  النظام الأوكراني برد صارم على أي هجمات إرهابية على الأراضي الروسية، مؤكدا على أن موسكو من المستحيل أن تترك جرائم نظام كييف دون رد.

 

بوتين يحذر أوكرانيا: ردنا سيكون قاسياً حال تكرار الهجمات الإرهابية ضد أراضينا

 

وأكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، ضرورة استخدام العقوبات لتطوير التقنيات الروسية لصالح تعزيز سيادة البلاد.

 

وقال بوتين، خلال اجتماع مع محافظي المناطق الروسية المنتخبين حديثا، اليوم الاثنين، "نحن ملزمون باستخدام تحديات الضغط الخارجي لصالحنا، لقد ناقشنا هذا بالفعل مع العديد من الزملاء من أجل تعزيز سيادة الدولة، ونحتاج إلى العمل لتعظيم وتحقيق إمكاناتنا الخاصة العلمية في الصناعية والتكنولوجيا".

 

وأضاف الرئيس الروسي: "أن السلطات الفيدرالية الروسية تعمل بنشاط في هذا الاتجاه، ولكن الكثير يعتمد أيضا على قادة المناطق وفرقهم"، مشيرا إلى أن العقوبات تتطلب توطيد وتماسك المجتمع، بما في ذلك لمساعدة مناطق جديدة في روسيا.. ودعا بوتين مجددا لتصحيح الأخطاء في عملية التعبئة الجزئية، التي أُعلنت في 21 سبتمبر الماضي.

 

قتلى وجرحى في قصف صاروخي على العاصمة الأوكرانية "كييف"
 

 

وسقط قتلى وجرحى، صباح الاثنين، من جراء انفجارات ضخمة ضربت العاصمة الأوكرانية "كييف" ومناطق أخرى في البلاد، وذلك قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن القومي الروسي بقيادة الرئيس، فلاديمير بوتين، لدراسة الرد على تفجير جسر كيرتش الذي وقع السبت، وتتهم موسكو كييف بالضلوع في تدبيره، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

 

وقال متحدث باسم خدمة الطوارئ الأوكرانية في تصريحات صحفية إن قتلى وجرحى سقطوا من جراء القصف على "كييف"، وطال القصف أيضا شارع فلاديميرسكي غير بعيد عن مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما قال مسؤول أوكراني.

 

ولم يقتصر القصف الروسي على العاصمة "كييف" بل طال مدة أخرى في البلاد، بحسب الرئاسة الأوكرانية، وقال زيلينسكي: "سقوط قتلى وجرحى في قصف طال مدنا أوكرانية عدة".

 

ونقلت "سبوتنيك" عن وسائل إعلام أوكرانية إن "انفجارات في دنيبروبيتروفسك، وسط أوكرانيا، وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف، غربي البلاد.


 

وكانت تقارير تحدثت عن دوي عدة انفجارات في وقت سابق الاثنين في وسط العاصمة الأوكرانية، مستهدفة مبان تصاعدت منها أعمدة الدخان، وقال رئيس بلدية "كييف"، فيتالي كليتشكو، إن عدة انفجارات وقعت في مركز المدينة صباح اليوم، وفقاً لوكالة "رويترز".