الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: انخفاض مستمر في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

السبت 08/أكتوبر/2022 - 10:27 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد انخفاضات في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث تشهد المناطق الجنوبية انخفاضاً في درجات الحرارة، بعدما كانت تسجل ما بين 41 و42 درجة مئوية، والسبب في ذلك هو تأثرنا بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مروراً بالبحر المتوسط.

 

الأرصاد: انخفاض مستمر في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

 

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي أحمد عبدالصمد والإعلامية دينا شرف: "هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، فيحجب جزءً من أشعة الشمس ويساعدنا على عدم الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وارتفاعات نسب الرطوبة".

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "هناك نشاط رياح على فترات من اليوم وهو ما يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة ويقلل إحساسنا بوجود نسب رطوبة في الجو مع عوامل كثيرة جدا تساعدنا على انخفاض في درجات الحرارة والأجواء المائلة في فترات النهار على أغلب المناطق الشمالية، حارة على المناطق الجنوبية".

 

وأوضحت: "خلال فترات الليل بدأنا نشعر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر حيث نشعر ببعض البرودة في هذه الأوقات، وهذا الانخفاض مستمر حتى نهاية الأسبوع".