الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة العلمين: استقبلنا 1400 طالب ولم نرصد شكاوي في الاسبوع الاول من الدراسة

السبت 08/أكتوبر/2022 - 03:00 ص
د. عصام الكردي رئيس
د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إن الدراسة مستمرة في الاسبوع الاول من العام الدراسي الجديد، ولم نرصد شكاوي من الطلاب، مع الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المدرجات والمعامل لاستقبال الطلاب، بجانب تنظيم يوم تعريفي للطلاب الجدد.

رئيس جامعة العلمين: استقبلنا 1400 طالب ولم نرصد شكاوي في الاسبوع الاول من الدراسة

وأشار رئيس جامعة العلمين، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الجامعة لديها 8 كليات في العام الدراسي الجديد واستقبلنا هذا العام عدد 1400 طالب، ولدينا 400 غرفة طلابية متاحة أمام الطلاب الراغبين في السكن الجامعي بمبلغ  7000 جنيه خلال الفصل الدراسي الواحد.

 

وأكد الكردي، أن نظام التدريس في الجامعة يتميز بالاعتماد على البرامج البينية، والتي تعني وجود تداخُل بين الكليات المختلفة، وذلك لخلق برامج دراسية، وتخصصات جديدة تتوافق مع مُتطلبات سوق العمل المُستقبلي، وتستخدم الجامعة نظام الساعات المُعتمدة والجامعة تستخدم نظام الساعات المعتمدة.

 

وأوضح الدكتور عصام العردي، أن الدراسة تعتمد على استخدام الرقمنة والأنشطة التفاعلية، فهي جامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع ويتميز نظام التدريس بالاعتماد على البرامج البينية التى تعنى وجود تداخل بين الكليات المختلفة، وذلك لخلق برامج دراسية وتخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

 

وأوضح: أن جامعة العلمين الدولية تعتبر واحدة من أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بقرار جمهوري رقم 435 لسنة 2020، وهي تعُد جامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع، وتعتمد الدراسة بالجامعة على استخدام الرقمنة والأنشطة التفاعلية، ومُقامة على مساحة 150 فدان تقريبًا بمدينة العلمين الجديدة، وتضم 16 كلية ومكتبة مركزية وساحات ترفيهية وملاعب رئيسية ومستشفى جامعي وسكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويعتبر مقر الجامعة وهى مدينة العلمين مدينة ذكية ومستدامة تشهد نهضة عمرانية كبيرة وتطور سريع كونها مدينة واعدة على مستوى المدن العالمية.