الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسجل أسوأ بداية مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 02:53 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سجل محمد صلاح، قائد منتخب مصر أسوأ بداية تهديفية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.

 

محمد صلاح يسجل أسوأ بداية مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل "هدفين" في أول 7 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، في حين سجل الموسم الماضي 6 أهداف في تلك الفترة، و7 أهداف في نفس الفترة خلال موسم (2020- 2021)، و4 أهداف موسم (2019- 2020) و3 أهداف موسم (2018- 2019) و4 أهداف في موسمه الأول مع ليفربول (2017- 2018).

 

في ذات الصدد، يرى إيمانويل بيتي نجم أرسنال الإنجليزي السابق والحائز على كأس العالم 1998 مع منتخب فرنسا، أن مشاهدة محمد صلاح نجم ليفربول وبقية زملائه تشعره بالخجل، مشيراً إلى أن النجم المصري بات شبحاً لما كان عليه في السابق.

 

وقال بيتي في تصريحات نقلتها قناة "العربية" الإخبارية، عندما أشاهد ليفربول وتحديداً نجومه الكبار أشعر بالخجل، ما يقدمونه يعتبر سيئا للغاية، هناك شيء تم كسره داخل اللاعبين، ومباراة أرسنال هي الفرصة الأخيرة إذا ما أراد الفريق تحقيق شيء ما الموسم الحالي، عدا ذلك فإنه سيتأخر بـ14 نقطة عن أرسنال.

 

وواصل: “لم أعد أشعر بأن الفريق يلعب ككتلة واحدة، أشعر أن هناك مشاكل ذهنية وبدنية كذلك يعاني منها اللاعبون،  بعد رحيل ساديو ماني، يمكن ملاحظة أن خط هجوم ليفربول يفتقد شيئاً، اليوم محمد صلاح مجرد شبح لنفسه، وليس قريباً من المستوى الذي كان عليه".

 

محمد صلاح يقتحم قائمة كبار البريميرليج في دوري أبطال أوروبا
 

 

وفي وقت سابق، حقق محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، رقماً جديداً بعدما سجل هدفاً في فوز ليفربول على رينجرز الأسكتلندي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ذكرت شبكة "سكواوكا" للإحصائيات، أن محمد صلاح انضم إلى قائمة أفضل خماسي أحرز أهدافًا مع نادٍ إنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتواجد في صدارة القائمة سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروجبا (تشيلسي) بـ36 هدفًا، بينما يأتي في الوصافة كل من: محمد صلاح (ليفربول) وتييري هنري (آرسنال) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) بـ35 هدفًا.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، بينما ظل رصيد رينجرز خالياً من النقاط في المركز الرابع والأخير.