الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يرحب بتحسن أوضاع العمال في قطر

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 01:33 م
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الفيفا

 رحب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالتقارير الصادرة عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال حول حقوق العمال في قطر كإقرار إضافي للتقدم المحرز في السنوات الأخيرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم .

 

الفيفا يرحب بتحسن أوضاع العمال في قطر  


وذكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال أن قطر قد أحرزت تقدمًا رائعاً في تحسين تعاملها مع العمال الأجانب وأنه منذ عام 2016 كان هناك انعكاس للوضع السابق من خلال قوانين الإصلاح وتحسين الرواتب وظروف المعيشة. 


وقال فيفا عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعه أن قطر قد تلقت تأكيدات بأنه سيتم تكثيف عمليات معاينة وفحص العمل وذلك خلال كأس العالم لكرة القدم 2022، بما في ذلك فحوصات الصحة والسلامة الإضافية لحماية العمال من الاستغلال.


وفي نفس الوقت، يبحث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" عن طرق أخرى لتعزيز إرث دائم للعمال المهاجرين في قطر، مثل توثيق التعاون مع منظمة العمل الدولية.


و تحدث  جياني إنفانتينو مع جيلبرت هونجبو عقب توليه منصب المدير العام لمنظمة العمل الدولية لولاية مدتها خمس سنوات،  وتعمل القيادة الحالية للاتحاد الدولي لكرة القدم على ضمان إحراز تقدم حقيقي وموضوعي في إصلاحات العمل منذ انتخاب جياني إنفانتينو رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2016، وفي إحدى رحلاته الأولى إلى الدوحة، قال جياني إنفانتينو للسلطات القطرية أنه من الضروري ضمان امتثال الدولة للمعايير الدولية المتعلقة بمعاملة القوى العاملة.