الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مش هنتنازل عن حقها.. أسرة الطفلة "هنا" تروي تفاصيل غرقها داخل حمام سباحة بالشرقية (فيديو)

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 11:18 م
والد الطفلة هنا
والد الطفلة هنا

فى غرفة تمتلئ بألعاب الأطفال وعرائس الزينة، جلس الدكتور وائل ياسر عبد المعو، والد الطفلة هنا 8 سنوات، على سرير نجلته، يتذكر "وتنطيطها عليه ومرحها وشقاوتها معه، قبل أن تفارقه وتغرق فى حمام السباحة بنادي الصفوة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وروي والد الطفلة هنا، لـ"مصر تايمز" تفاصيل يوم الحادث، وقبل ذهابها إلى تمرين السباحة فى النادي.

وقال “عبد المعز”، إن هنا لم تكن تعانى من أى أمراض، موضحا أنها ذهبت الى التمرين فى نادي الصفوة كونها تتعلم السباحة، برفقة والدتها وشقيقتها.

وأوضح أن شقيقته وهي عمته هنا، أخبرته فى الهاتف من خلال الاتصال عليه بأن هنا غرقت فى حمام السباحة وفارقت الحياة.

وأشار إلى أنه لم يتمالك أعصابه وذهب مهرولا الى النادي ليجد، حسب حديث الشهود له أن النادي لا يتوفر فيه الإسعافات الأوليه، كما أن مدرب واحد فقط هو من يقوم بتدريب ما يقرب من 40 طفل داخل حمام السباحة، مؤكدًا أن طفلته ظلت تحت الماء ما يقرب من الـ5 دقائق، وماتت نتيجة اسفكسيا الغرق، منوها الى أن هذا المدرب هو من كان يقوم بإسعاف لكن لا يوجد إسعافات أولية فى النادي.

وأوضح أنه رفض أخذ عزاء نجلته “غير لما يجي حقها”، متهما مجلس إدارة النادي والمدربين بقتلهم نجلته بالاهمال، مؤكدا أنه يطالب بحق نجلته حتى لا يتكرر هذا مع أطفال آخرين.

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا من المستشفى بوفاة “هنا وائل ياسر” 8 أعوام، غرقا داخل حمام السباحة أثناء التدريب، إثر إصابتها باسفكسيا الغرق.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات، وصرحت بدفن جثمان الطفلة، كما أمرت باستدعاء رئيس مجلس إدارة النادي، للتحقيق معه.