الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتقدم مركزا واحدا في تصنيف الفيفا

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 12:25 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر سبتمبر الماضي، والذي شهد تقدم منتخب مصر  مركزًا واحدًا عن التصنيف الصادر الشهر الماضي.

 

منتخب مصر يتقدم مركزا واحدا في تصنيف الفيفا

 

وتقدّمت مصر مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا، إذ وصل المنتخب الوطني إلى المركز 39 عالميًا بعد أن احتلت المركز 40 في التصنيف الأخير.

 

وعلى صعيد المنتخبات الإفريقية، يحتل منتخب مصر المركز السادس، خلف منتخبات السنغال (18 عالميًا)، والمغرب (22) وتونس (30) ونيجيريا (32) والجزائر (37)، فيما تفوق الفراعنة على منتخب الكاميرن السابع إفريقيًا ورقم 43 عالميًا وكذلك المنتخب الغاني، رقم 11 إفريقيًا و61 عالميًا.

 

وكان منتخب مصر حقق فوزاً معنوياً على ليبيريا بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما بـ"ستاد الإسكندرية"، ضمن استعدادات منتخب مصر لإستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

 

سجل عمر مرموش، لاعب منتخب مصر، هدف التقدم أمام ليبيريا بعدما تسلم كرة وسددها بقوة في أقصى الزاوية البعيدة معلناً تقدم منتخب مصر بهدف أول في الدقيقة 38.

 

ويعد هذا الهدف هو الأول الذي يسجله عمر مرموش بقميص الفراعنة منذ هدفه أمام ليبيا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم يوم 8 أكتوبر 2021، علماً بأن عمر مرموش شارك مع منتخب مصر بعد هدفه أمام ليبيا في 13 مباراة دون أن يسجل.

 

وأحرز الهدف الثاني لمنتخب مصر محمد عبد المنعم في الدقيقة 57، بعدما نجح في تحويل عرضية عمر مرموش من ضربة ركنية برأسه إلى داخل الشباك.

 

ويعد هذا هو أول هدف يسجله محمد عبد المنعم مع المنتخب بعد غياب، حيث سبق وأن سجل أمام السودان في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بأمم أفريقيا يوم 19 يناير الماضي، وخاض محمد عبد المنعم 6 مواجهات مع منتخب مصر، بعد لقاء السودان لكنه لم ينجح في التسجيل، في حين سجل أحمد حسن كوكا الهدف الثالث لمنتخب مصر من ركلة جزاء في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

 

وحقق منتخب مصر فوزاً عريضاً على النيجر بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما بـ"ستاد الإسكندرية" في الظهور الأول مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

 

وسجل أهداف منتخب مصر، محمد صلاح "هدفين"، ومصطفى محمد "هدف"، في الدقائق 43 و55 و67 من عمر المباراة.