الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مجاهدى “سيناء” شركاء فى النصر ونفذوا عمليات خلف العدو.. ونعيش أزهى العصور مع السيسى

الشيخ فريج أبو سالم لـ"مصر تايمز". أبناء البدو ضربوا أروع الأمثلة الفدائية

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 07:12 م
 الشيخ فريج أبوسالم
الشيخ فريج أبوسالم

قال الشيخ فريج أبوسالم شيخ قبيلة الحويطات بطور سيناء، إن أبناء البدو ضربوا أروع الأمثلة فى الوطنية والفدائية وحب الوطن خلال حرب أكتوبر المجيدة.


وأكد أبوسالم، خلال لقائه مع “مصر تايمز”، أن مجاهدى سيناء كان لهم دورًا عظيما قبل وأثناء حرب أكتوبر، وكانوا دروعا بشرية ينفذون عمليات إنتقامية وفدائيه خلف خطوط العدو بتوجيهات من قادة القوات المسلحة وكانوا يدا بيد مع رجال القوات المسلحة فى جمع المعلومات وزرع الألغام، وتصوير المواقع الإسرائيلية ونقل المعلومات للقوات المسلحة لدراستها واختيار التوقيت المناسب لضريها .

 

وأشار أبوسالم، أن مجاهدى جنوب سيناء كان لهم دورا بارزا فى التضحية والفداء والتضحية بأنفسهم من أجل الوطن منهم من هجرت أسرهم ودمرت منازلهم بعدما علمت قوات العدو بما يقومن به من عمليات فدائية وزرع الغام فى أماكن العدو.

وكشف أبوسالم لولا نصر أكتوبر مارفعت الرؤوس وماكنا نحن اليوم على أرض سيناء نشهد التنمية الحقيقة ونعيش فى عزة وكرامة .

 

ووجه أبوسالم التحية لرجال القوات المسلحة ومجاهدى سيناء وكل من ساهم فى نصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن "لدينا فى سيناء مئات الأمثلة سيدات ورجال وشباب كانوا يقومون بإمداد أبطالنا من القوات المسلحة بالمعلومات والماء والطعام وكان أبناء البدو يستخدمون الأغنام فى مسح الأثر حتى لايرى العدو خط سير ابطالنا .

 

وأكد شيخ قبيلة الحويطات بطور سيناء أن ماتشهده سيناء من إنجازات ومشروعات قومية ومشروعات خدمية وتنمية حقيقية لاينكرها الا حاقد أو عدو، مؤكدا أن ماشهدته سيناء فى عصر الرئيس عبد الفتتااح السيسى، رئيس الجمهورية، لم تشهده من أربعون عاما، “فنحن نعيش فى سيناء أزهى أيامنا نعيش فى سلام وأمان وخير وسعاده وتنمية شاملة لكل أبناءنا والأجيال القادمة”.


أشار الى أن ما يبذله اللواء خالد فودة ، محافظة جنوب سيناء ورجاله  دورا كبيرا فى التنمية، ومايجرى فى شرم الشيخ خير دليل على وعى القيادة السياسية وإهتمامهم بسيناء أثر فى نفوسنا جميعا ورفع من معنوياتنا وأثبت للجميع أن أبناء سيناء شرفاء يحافظون على أرضهم ووطنهم جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية .