الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقتحم قائمة كبار البريميرليج في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 11:20 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، رقماً جديداً بعدما سجل هدفاً في فوز ليفربول على رينجرز الأسكتلندي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ذكرت شبكة "سكواوكا" للإحصائيات، أن محمد صلاح انضم إلى قائمة أفضل خماسي أحرز أهدافًا مع نادٍ إنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتواجد في صدارة القائمة سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروجبا (تشيلسي) بـ36 هدفًا، بينما يأتي في الوصافة كل من: محمد صلاح (ليفربول) وتييري هنري (آرسنال) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) بـ35 هدفًا.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، بينما ظل رصيد رينجرز خالياً من النقاط في المركز الرابع والأخير.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون بيكر في حراسة المرمى، أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، تسيميكاس، جوردان هندرسون، تياجو، لويس دياز، ديوجو جوتا، محمد صلاح، داروين نونيز.

في حين جاء تشكيل رينجرز كالتالي: ماكريجور، تافيرنيير، جولدسون، بن ديفيس، باريسيتش، كينج، لوندسترام، ستيفن ديفيس، كينت، كيلمان، موريلوس.

من ناحية أخرى، اختار النجم النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن أفضل اللاعبين الأفارقة الذين لعب ضدهم خلال مسيرته الكروية القصيرة.

وقال هالاند في تصريحات نقلتها شبكة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية: "لقد لعبت مع أشرف حكيمي، رياض محرز وهما أفضل من شاركتهما نفس الفريق، لعبت ضد ليفربول، كان ساديو ماني جيدًا حقًا وكذلك محمد صلاح كان مذهلًا، ولا أنسى كاليدو كوليبالي"، وختم: "لكن ربما يكون محمد صلاح وساديو ماني هما أفضل من لعبت ضدهم أفارقة".