السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"الكرملين": روسيا لن تشارك في أحاديث الغرب النووية

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 03:06 م
الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

قال الكرملين اليوم الثلاثاء إنه لا يريد المشاركة في الأحاديث النووية التي يطلقها الغرب، وذلك بعد تقارير في وسائل الإعلام تفيد بأن روسيا تستعد لإظهار استعدادها لاستخدام الأسلحة النووية في صراعها مع أوكرانيا.

 

"الكرملين": روسيا لن تشارك في أحاديث الغرب النووية


وذكرت صحيفة تايمز أمس الاثنين أن حلف شمال الأطلسي حذر الأعضاء من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري تجربة نووية على حدود أوكرانيا.


وقالت الصحيفة، التي تتخذ من لندن مقراً، أيضا إن روسيا نقلت قطاراً يعتقد أنه مرتبط بوحدة بوزارة الدفاع مسؤولة عن ذخائر نووية.


ورداً على سؤال بشأن تقرير الصحيفة، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا لا تريد المشاركة فيما وصفه بأنه "حديث نووي" غربي.


وأضاف "وسائل الإعلام الغربية والساسة الغربيون ورؤساء الدول منخرطون في الكثير من... الحديث النووي في الوقت الحالي لا نريد المشاركة في هذا".


وأمر بوتين في 21 سبتمبر أيلول بأول تعبئة لجنود الاحتياط في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية لنشر المزيد من القوات في ساحة المعركة ودعم خطة لضم مساحات شاسعة من أوكرانيا، محذراً الغرب من أنه لم يكن يخادع عندما قال إنه سيكون جاهزاً لاستخدام أسلحة
نووية للدفاع عن روسيا.


وروسيا هي أكبر قوة نووية في العالم استناداً إلى عدد الرؤوس الحربية النووية، إذ أن لديها 5977 رأسا حربيا بينما تمتلك الولايات المتحدة 5428 وفقا لاتحاد العلماء الأمريكيين.