الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد رينجرز

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 02:03 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح قائد منتخب مصر لتحقيق رقم قياسي جديد مع فريق ليفربول الإنجليزي الذي يستضيف نظيره رينجرز الأسكتلندي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد رينجرز

 

ويتطلع محمد صلاح لتسجيل 3 أهداف "هاتريك" في مباراة اليوم، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف للأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا.

 

ويمتلك محمد صلاح مع ليفربول 34 هدفا في دوري أبطال أوروبا، بفارق هدفين فقط عن ديديه دروجبا أسطورة كوت ديفوار مع تشيلسي، وكذلك سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي.

 

 

ليفربول في اختبار صعب ضد رينجرز في دوري أبطال أوروبا الليلة
 

 

وسيكون ليفربول مطالباً بالفوز على ضيفه رينجرز الاسكتلندي، لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز حظوظه في تخطي دور المجموعات، والثاني مصالحة جماهيره بعد تعادله المخيب على أرضه أمام ضيفه برايتون 3-3 السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


 

ويبدو ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي بخسارته أمام ريال مدريد الإسبان- بعيداً عن مستواه في الأعوام الأخيرة، وبعدما كان خط دفاعه قوته الضاربة والمساهم في التتويج بلقبي المسابقة القارية العريقة والدوري الإنجليزي، أصبح سهل المنال لخصومه.


 

وحقق ليفربول 3 انتصارات فقط في 9 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، واهتزت شباكهم 13 مرة، بينما يعاني خط هجومه في حسم المباريات بسبب ابتعاد نجومه عن مستواهم، في مقدمتهم هدافه الموسم الماضي، النجم المصري محمد صلاح.


 

ويبدو أن ليفربول خرج مبكرًا من حسابات التتويج باللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لكن الأكثر من ذلك أنه بهذا المستوى، سيعاني كثيرًا من أجل حجز مقعد له في دوري الأبطال.

 

ولم يختلف الحال كثيرًا في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث تعرض ليفربول لهزيمة كبيرة في الجولة الأولى أمام نابولي (1-4)، قبل الفوز بشق الأنفس في الجولة الثانية على أرضه أمام أياكس (2-1)، بفضل رأسية جويل ماتيب في الوقت بدل الضائع.